المطربة التونسية غالية بن علي تواصل مشروع «أم كلثوم» وتستعد لإحياء عدة حفلات في مصر

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
تستعد المطربة التونسية غالية بن علي، لإحياء عدد من الحفلات في القاهرة والإسكندرية، تبدأ في الثاني من مايو /آيار، بحفل في مسرح سيد درويش في الاسكندرية، يعقبه حفل في دار الأوبرا المصرية في القاهرة، في الرابع من مايو/ آيار، على مسرح النافورة ضمن «ليالي الأوبرا الرمضانية» ثم تقيم
في السابع من الشهر نفسه على مسرح الزمالك حفلا غنائيا بعنوان «غالية بتغني أم كلثوم».
وأعلنت عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أسعار تذاكر حفلها في دار الأوبرا وهي تتراوح بين 85 جنيها مصريا و260 جنيها مصريا،
وأشارت إلى أنها لن تتمكن من غناء «يا ليل يا عين» في حفلة دار الأوبرا، وسيكون الحفل عبارة عن حضرة صوفية .
وأضافت: «اخترت أن أغني أغاني أم كلثوم في حفلة مسرح الزمالك، لأن صوتها ارتبط بحضور شيء إلهي من الجمال والإبداع، وذلك في كل ما يحيط عملها من كتاب وملحنين و«دماغ» وحالة، على أن يكون هذا الحفل الأخير في مشروع «غالية بتغني أم كلثوم» وهو مشروع بدأته منذ فترة، حيث أعادت تقديم أغنيات كوكب الشرق بأسلوبها الخاص.
وغالية بنعلي هي مغنية تونسية لقبت بسفيرة الغناء العربي، ولدت في بروكسل وأمضت طفولتها في تونس، وعادت مرة أخرى إلى بروكسل.
بعد إنهائها لدراستها في تونس، سافرت إلى بروكسل في العام 1988 لدراسة فن الغرافيك في جامعة سانت لوكاس، لتقرر البقاء هناك.
سجلت ألبومها الأول «هريسة البرية» في العام 2000 وفي عام 2001 قامت بتأسيس مشروع «كيفاش أنت» وهو مشروع موسيقي يركز على الموسيقى العربية الراقصة منذ عشرينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا.
وفي عام 2007 قامت بتسجيل ألبوم بناء على طلب من راديو بلجيكا الوطني كلارا، مع العازف الفلندني الشهير بيرت كورنيلز. وفي هذا الألبوم تمتزج الموسيقى العربية بالموسيقى التقليدية الهندية.
وفي سبتمبر/ أيلول من العام 2008 حصلت على جائزة الموسيقى العالمية، والتي تمنحها المؤسسة البريطانية المستقلة «نحن نسمع لأفضل أغنية موسيقية في العالم».
فايزة هنداوي
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences