الحباشنة يكتب : تجار السيارات وازلام الدولة..

{clean_title}
الشريط الإخباري :   اي مسؤول بالدولة لازم يصاحب وكيل و تاجر سيارات . 

في مطلع الالفية سادت علاقة حميمة بين مسؤولي الدولة من وزراء ونواب و اعيان ، وغيرهم مع مضاربي بورصة عمان " السوق المالي " ، و بعدين انتقلت العلاقة الحميمة الى البورصة العالمية .

و كل مسؤول رسمي مزبط مضارب بورصة ، و طبعا اعرف مضاربي بورصة صاروا نوابا و اعيانا و سفراء ، و مضاربو بورصة كانوا يعلبوا في اقتصاد البلد ، ومن يرضون عنه يعلمونه مليونيرا في لحظة و كبسة زر . 

ومن البورصة خرج قادة عظام في السياسة و الاقتصاد .. ممنوعات النشر و قانون الجرائم الالكتروني يحذر ذكر الاسماء وما اكثرها ، وما امسخ تاريخ كل واحد منهم . 

وطبعا ، ومن بين متنفذي مضاربات البورصة رجال اعمال عراقيون .

اليوم ، وكلاء و تجار السيارات يتصدرون المشهد العام .

قبل ايام التقيت في وكيل و تاجر سيارات ، و في اقل من ربع ساعة ، و الله العليم ، نصف مسؤولي الدولة رنوا عليه ، و الوقح بالأمر انه يتعمد في فصل الاتصالات امام الجالسين ، و ذكر اسم المتصل . 

و يعرض وكيل السيارات خدمات عامة ، حدا بدو ترخيص من امانة عمان ، او اي معاملة في الصناعة و التجارة و الجمارك عالقة وبدها دفشة ، و العقبة و دائرة الاراضي والضريبة ، ، و يوزع اعفاءات طبية ، و لا اعرف كيف يحصل عليها . 

لولا اشوي كنت بدي اقول له زبط لي موعد مع رئيس الحكومة بشر الخصاونة ، والله اني حاب اشوف دولته ، وكمان موعد من عبدالكريم الدغمي رئيس النواب . 

طبعا ، صاحبنا وكيل السيارات ، النواب مسجل اسمائهم على هاتفه مزعجين ، و من بين كل عشرة اتصالات من نواب يرد على واحد فقط ، والمكالمة لا تزيد عن
 نصف دقيقة . 

ما هو سر تجار و كلاء السيارات ؟ و تاجر السيارات يحكي في اسرار الدولة وشؤونها بثقة و استشراف ، و يبدل و يغير ، و يقرر فلان مروح ، و فلان بعيد كم شهر راح يروح ، و يحكي عن اسماء صراحة، انا صحفي و اتردد في ذكرها بالمجالس العامة . 

حاولت اني ابني علاقة و اصاحب وكيل السيارات ، و ازبط علاقتي معه ، و قلت بلكي انه بكرا زبطني و توسط لي و صرت شيء مهم في البلد ، و اركب نمرة حمراء او اصير ملحق اعلامي بسفارة برا الاردن ، و يمكن يزبط اموري و اصير نائبا في البرلمان القادم . 

تجار السيارات خطيرين ، و كل شيء بطلع منهم ، و بعدين اخطر تجار السيارات ليسوا الاردنيين ، اخونا من جنسيات عربية .. 

لا اعلم ، يا جماعة هناك كلمة سر و لغز ما بين المسؤول الاردني و تجار السيارات العرب و الاردنيين ، و العرب اكثر حظوة و رعاية و مقاما . 

كم اتمنى لو اني مسؤول او تاجر سيارات ! 

لا و فرق ذلك ،تاجر السيارات اطنب بالكلام ، وقال : انه احدى الحكومات تشكلت في معرضه ، ولم يذكر اسم رئيس الحكومة ، ولكني ، والله العليم شبه عرفته . 

ماذا احكي وماذا اقول ، و ماذا اعمل ؟!

ما هو احساس الدولة وزلامها عندما يلعب بهم تاجرووكيل سيارات ؟!

يا خوفي ان تجار السيارات يصيروا الاغلبية في مجلس النواب ، و ان يكون لتجار السيارات كوتا بالاعيان .

بعرف تاجر سيارات صار مقدم 10 سيارات لمسؤولين كبار على شكل شبه هدايا و اقساط ميسرة كل سنة مئة دينار 
 ، و طامع انه يدخل في تشكيلة مجلس الاعيان المرتقبة . 

تعرفوا ، والله ان شوفته في مجلس الاعيان ،و هو تاجر اسمه ضرب في سوق سيارات الكهرباء الصينية المعطوبة ، فسوف اهاجر من الاردن ، او اكف يدي ورجلي عن الصحافة ، و ادور على شغله ثانية . 

السلطة تحالفت مع البورصة و قادت الاردن الى ازمة و شبه انهيار و افلاس اقتصادي ، و تحالفت مع المقاولين و قادت البلاد الى انهيار عام ، و اخر مظاهره عمارتي اللوبيدة ، و تحالفها مع تاجر السيارات ، فالي اي سكراب سوف يقدونا ؟ 

سؤال في عارض بلد يحكمه البخور ؟ 

فارس الحباشنة
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences