مركز (كاد الطبي) الزرقاء يفتح ذراعيه لعلاج أيتام المدارس "مجانآ" .. و د.مالك صوان يعلن عن المبادرة

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص

في ظل التحديات التي يواجهها الأردني، والظروف الإقتصادية الصعبة التي يعيشها الوطن، يطل علينا من البعيد القريب أناس آمنوا بالوطن، ونذروا أنفسهم وجهدهم فداءً له ولفقرائه ومحتاجيه، تعلموا التضحية ونقشوا العلم والتاج على الجبين، وهم يرددون السلام مع الطلقات الواحدة والعشرين، ولكل واحدة منها حكاية تُروى وتاريخ يُحكى.

مركز كاد الطبي، القابع على أطراف ش. 36 من ناحية حي معصوم. رفضت إدارته إلا أن يكون لها سهماً في العون والعلاج والطبابة، وصرف الأدوية بعد الفحص السريري المجاني لأيتام المدينة من طلاب المدارس ومساعدة منها لهؤلاء الذين فقدوا المعيل وأصبحوا بلا مظلة تأويهم أو مصدر دخل يكفيهم. 

ومن إيمانه المطلق، بأن الجميع شركاء في خدمة الوطن وأبنائه، من موقعه وبصرف النظر عن مكانته الإجتماعية أو المادية.

فقد أعلن جراح العظام والمفاصل د. مالك صوّان، مدير عام المركز، وبمعية ومساعدة كادره الطبي، عن إطلاق مبادرة شاملة لتقديم العوّن للوطن وأبنائه تحت عنوان #قدم_شيئا_لوطنك.

حيث أن مبادرته ستندرج تحت هذا العنوان الشامل، وستكون جزءاً منه، حيث ستختص بتأمين علاج خمسة أيتام غير قادرين، من كل مدرسة حكومية في محافظة الزرقاء، على أن لا يكون الطالب مؤمناً تأميناً صحياً حكومياً أو عسكرياً، وسيشمل التأمين الصحي الفحص الشامل للحالة المرضية سريرياً، وعلى كافة الأجهزة المتوفرة في المركز حالياً وحسب الحالة المرضية، وصرف العلاجات ما أمكن بالمجان وبنسبة 100%، ولمدة عام دراسي كامل.

وقد ناشد الدكتور صوّان، المستشفيات الخاصة وجميع زملائه من أختصاصيين وجراحين وأطباء عامين وممرضين وغيرهم من الكوادر الطبية الأخرى، بتوسيع مستوى الرعايا وتقديم الدعم بجهدهم على الأقل في هذه المبادرة، لمثل هؤلاء المحتاجين العفيفين، ولتشمل دائرة الخدمة في هذه المبادرة العمليات الجراحية والفحوصات المخبرية والتصوير الطبقي والمغناطيسي في المستقبل.

وقد أهاب الدكتور صوّان بأدارات المدارس الحكومية في المحافظة، بتزويد المركز بأسماء الطلبة وأعمارهم وأماكن سكناهم ممن تنطبق عليهم شروط المبادرة، لتنظيم عملية المتابعة الطبية حيث سيكون لكل منهم سجله الطبي الخاص به، لتلقي الخدمة العلاجية على أكمل وجه، مبتغياً الأجر والثواب من وراء ذلك العمل، الخالص لوجه الله تعالى.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences