آخر الأخبار
عاجل

حفل توزيع جزائز «غولدن غلوب» يتجنب إبداء أي آراء سياسية

حفل توزيع جزائز «غولدن غلوب» يتجنب إبداء أي آراء سياسية
الشريط الإخباري :  
ظهر الممثل المصري البريطاني خالد عبد الله على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الغولدن غلوب، داعما لغزة ومطالبا بالسلام، حيث ارتدى دبوسا على شكل حمامة السلام، فيما ظهرت النجمة العالمية مارجو روبي بفستان باربي لتنضم إلى ميريل ستريب وجنيفر لورنس وأماندا سيفريد وهيلين ميرين وجاري أولدمان، فيما حضر كيليان مورفي نجم بيكي بلايندرز على السجادة الحمراء لحفل توزيع الجوائز الواحد والثمانين.
كان «أوبنهايمر»، وهو فيلم درامي لكريستوفر نولان عن مخترع القنبلة الذرية، الفائز الأكبر في جوائز غولدن غلوب الأحد بينما فشل فيلم «باربي» الذي حقّق نجاحا كبيرا في الصيف في الحصول على جائزة أفضل فيلم كوميدي التي كانت من نصيب «بور ثينغز».
ونجح منظمو الحفل في أن يكون هادئا، بعد عام مليء بالأحداث السيئة في هوليوود. وطالبوا ألا يتحدث النجوم في المواضيع السياسة.
وكان عدد من نجوم حفل هذا العام أعلنوا عن اداناتهم للحرب الإسرائيلية على غزة وهاجموا كيفية تعامل الاحتلال مع الفلسطينيين.
ويدور جدل مستمر بين نجوم هوليوود حول مؤيد ومعارض، بينما آثر البعض الصمت وعدم الحديث بالسياسة واكتفوا بالتبرعات ودعم غزة عبر بعض المنشورات، التي تهاجم استهداف الأطفال والمدينيين.
وكان المرشحون للجائزة، برادلى كوبر، وسيلينا غوميز، وجواكين فينيكس، وكوينتا برونسون، ومارك روفالو، من بين أكثر من 260 فنانًا وقعوا على رسالة فى أكتوبر/تشرين الأول الماضي تحث الرئيس الأمريكي جو بايدن والكونغرس على الدعوة إلى وقف فورى لإطلاق النار في غزة.
وحصل فيلم «أوبنهايمر» على خمس جوائز من بينها أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج (نولان) وأفضل موسيقى تصويرية، بالإضافة إلى جائزتَي أفضل ممثل في فيلم درامي لكيليان مورفي وأفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور.
ويتناول «أوبنهايمر» حياة العالِم المسؤول عن إدارة الأبحاث الأمريكية في شأن القنبلة النووية الحرارية (يؤدي دوره كيليان مورفي)، من خلال صراعه مع سياسي قوي يجسّده روبرت داوني جونيور.
وذهبت جائزة أفضل فيلم كوميدي إلى «بور ثينغز» الحائز «الأسد الذهبي» في مهرجان البندقية، وتؤدي فيه دور نسخة أنثوية من الوحش الشهير «فرانكنشتاين».
وفازت الممثلة ليلي غلادستون وهي من السكان الأصليين بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم «كيلرز اوف ذي فلاور مون» للمخرج مارتن سكورسيزي.
وفاز بول جياماتي ودفاين وجوي راندولف من «ذي هولدوفرز» بجائزتَي أفضل ممثل في فيلم كوميدي وأفضل ممثلة في دور مساعد على التوالي.
وذهبت جائزة أفضل سيناريو وأفضل فيلم بلغة أجنبية إلى الدراما الفرنسية «اناتومي اوف ايه فول».
وفاز فيلم «ذي بوي اند ذي هيرون» لهاياو ميازاكي بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.