السفير الروسي لدى الأردن: موسكو وعمان تتشاركان في الحوار السياسي حول أهم قضايا الشرق الأوسط

{clean_title}
الشريط الإخباري :  

أكد السفير الروسي لدى الأردن، غليب ديسياتنيكوف، اليوم الجمعة، أن موسكو وعمان تتشاركان في الحوار السياسي الوثيق المستمر حول أهم القضايا الشرق أوسطية.

في لقاء مع وكالة "سبوتنيك"، وفيما يتعلق بالتنسيق بين روسيا والأردن من أجل تخفيف التوتر وخفض التصعيد في المنطقة، بما فيها التوتر على الحدود ما بين إسرائيل ولبنان وسوريا، قال ديسياتنيكوف: "تحافظ موسكو وعمان على حوار سياسي مستمر وموثوق حول جميع الموضوعات ذات الصلة بسياسة الشرق الأوسط".

وأضاف: "بالطبع، يشعر الجميع الآن بالقلق إزاء الديناميكية الخطيرة في المنطقة، التي تبعد خطوة واحدة عن حرب كبرى والتي من الواضح أنها لا تستطيع تحملها. يبدو أن هذا الفهم هو الشيء الوحيد الذي يمنع حاليا إسرائيل ولبنان وسوريا ودول أخرى، من اتخاذ خطوة مشؤومة إلى الهاوية. إننا نقف متضامنين مع موقف المملكة، الذي يفترض أن السبب الجذري لهذا التصعيد يكمن في إراقة الدماء المستمرة في قطاع غزة. ويجب وقفه على وجه الاستعجال وإتاحة إمكانية وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، ويجب مساعدة المدنيين في هذا القطاع بأي شكل من الأشكال".


وفيما يتعلق بالتعاون في في مجال الطاقة الذرية، وعن إمكانية استئناف تنفيذ المشاريع مع عمان، علّق ديسياتنيكوف قائلا: "لا أستطيع أن أقول إن التعاون في هذا المجال توقف. أُفضل أن أقول أن هذا التوقف تكتيكي حتى تستقر الأوضاع في المنطقة والعالم كله بشكل نهائي وتعود إلى حالة التوازن. وإن اهتمام الشركاء الأردنيين وعواصم عربية أخرى بالإنجازات الروسية في مجال الطاقة الذرية، كما تعرفون، لا يزال كبيرا. وبالتالي يزداد الطلب على التكنولوجيات الروسية. ولذلك إنني على اليقين بأنه سوف يعود التعاون الروسي الأردني الثنائي في هذا المجال وسنواصل هذا العمل بلا شك".

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences