الخطيب يفتح النار على نقابة المهندسين : ترهل أداري وصناديق فارغة وقرارات تأتي على الأرزاق

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص _ رصد
رصد الشريط الاخباري رسالة من م مدحت الخطيب رئيس للجنة الإعلامية لنقابة المهندسين فتح النار بها على نقابته وما آلت اليه الأمور من ترهل أداري وشح المال في الصناديق لسوء التعامل واستثمار المال الخاص بالنقابة وزاد على ذلك بأن الغالبية أصبحت تكره العمل العام نتيجة التصرفات الغير مسؤولة والقرارات التي أصبحت تمس أرزاق الزملاء أعضاء الهيئة العامة . 

نص الرسالة
________

نحن نتحدث عن نقابة ووطن .. والبعض يريدها حرب الوان .. الزملاء والزميلات على امتداد الوطن وفي دول الاغتراب أسعد الله أوقاتكم جميعا .

من باب حرصي على نقابتنا نقابة المهندسين الأردنيين ، ولكي لا نكون من الذين قال الله فيهم .. (وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ﴾وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ ) .. فليتسع صدركم لنقل تصوري للمشهد النقابي وخصوصا ان الطريق إلى الحقيقة قد أعوج ، فراكبين الموج على عهدهم ووعدهم ،  حتى  أفقدونا حب العمل التطوعي من كثرة تلبسهم بالباطل وهم يعلمون .

اليوم تمر نقابتنا باصعب مراحلها فلا يخفى على أحد  أن الحال النقابي ،لا يسر عدو ولا حبيب، وخصوصا بعد ان تشاكلت  علينا الامور ،نحن أبناء الهيئة العامة صاحبة الولاية التشريعية ،فاصبحنا نعتمد على الاستسهال  في الحكم وعدم الدقة في النقل ، فكلام المبطلين المطبلين قد طفى على السطح فاخذناه دون تدقيق أو بحث، 
وهذا كله بسبب انعدام  الرغبة فى البحث عن الحقيقة عند الكثيرين للأسف . 

اليوم تمر نقابتنا باصعب مراحلها فعزوف هنا ، وعجز هناك ، وبطالة قتلت طموح ألاف المهندسين، ومخرجات لا ترتقي إلى الذكر، .واجندات يقاتل اصحابها بكل ما أتاهم الله من قوة لفرضها كواقع ،حتى وان كانت على حساب النقابة والزملاء المهندسين .

اليوم سأتحدث عادتي بكل صدق بخصوص عدم تجديد عقد عدد محدود من الموظفين  وهنا لن أتطرق إلى الكيفية فالزملاء في المجلس كل المجلس  والأمانة العامة هم اعلم بها مني...ومن الواجب عليهم إطلاع الهيئة العامة على ذلك لنكون عونا لهم لا عليهم...وبذلك نحيد المرجفين . 

سأتحدث  باختصار عن الترهل الإداري والخدمي والذي عانينا منه جميعا فمنذ وصولك إلى عتبات مجمع النقابات المهنية تتحسس أقدامك ذلك الترهل وعدم المبالاة  .

نحن نتحدث عن نقابة وطن ، نتحدث مع أهل العلم والمعرفة والتقدم والأزهار ، وما زالت نقابتهم تعيش على قوانين وأنظمة وتشريعات  اكل وشرب عليها الزمن . 

نتحدث عن نقابة لا تكية ، يقدم العاملين فيها  الخدمة لجمهور المهندسين، لا أن تتحول أموال المهندسين لخدمتهم فقط. 

نعم نردد جميعا  قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق ، ونقف مع المظلوم حتى يأخذ حقة كاملا غير منقوص ...بعيدا عن صراع الألوان وبعيدا عن مرافقاتها . 

ولكن علينا قبل ذلك أن نقف مع نقابتنا والزملاء لأخذ حقوقهم كذلك.فهم  أولى بالمنفعة فالأجر على قدر المشقة وما تقدم من  المنفعة لغيرك .

منذ أن ابتلاني الله بالعمل النقابي وانا اردد   كلمة حق وأمام المجالس المتعاقبة ، فليكن  لكل مجتهد نصيب ولكل متقاعص عقاب .

اليوم بلغ العجز في صناديق النقابة حد لا يمكن لنا كنقابيين الصمت او الجلوس كمتفرجين ...فمن العدل أن يأخذ كل ذي حق حقه ، دون زيادة او نقصان .


م مدحت الخطيب رئيس للجنة الإعلامية لنقابة المهندسين
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences