غياب التعامل بالعملة الرقمية يفتح المجال لانتقال عدوى فايروس كورونا من خلال التبادلات النقدية

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
الشريط الاخباري /ايمن النادي

الخوف الكبير من انتقال عدوى فيروس كورونا عبر التعاملات النقدية او البنكية على مستوى العالم يفتح المجال الان واسعا لطرح التعامل بالعملة الرقمية بجميع فئاتها ومسمياتها.

حيث تبنى فكرة التعامل بالعملة الرقمية على الابتعاد كليا عن الاوراق المالية سواء الورقية او المعدنية ويتم التعامل بالمبالغ المالية من خلال المحافظ الاليكترونية الخاصة بالافراد او الشركات وهو الامر الذي حاربته البنوك كونه يلغي اي تعاملات بالفائدة المادية وبالتالي يهدم الفكرة الأساسية التي قامت عليها البنوك التجارية.

فايروس كورونا وضعنا امام حقيقة هامة وهي تتعلق بمساويء التعاملات النقدية واخطارها وتكاليفها الباهظة وتعقيداتها الكبيرة وبالتالي اصبح لزاما الان على الجميع الاخذ بعين الاعتبار ما تم طرحه سابقا عن العملات الرقمية مثل بكتوين وداج كوين وغيرها لتكون البديل الصحي والامثل في هذه المرحلة الصعبة والحرجة من المستقبل المالي لجميع دول العالم.

كذلك فان الكثير من الدول ومنها الاردن  بدأت بوقت مبكر في عملية التحول نحو العملة الرقمية وقطعت اشواطا كبيرة في هذا المجال الا ان التعقيدات المالية السابقة ومستقبل البنوك التجارية وعدم تعاطيها بجدية مع هذه الافكار ابطأ من عمليةرالتحول هذه. 

فالعملة الرقمية الان هي طرح ذكي ومنطقي للتعامل مع تداعيات فايروس كورونا والشرح يطول في فوائدها الجمة على التعاملات المالية للافراد والشركات والدول فهل تتعاطى الحكومة الاردنية حاليا مع هذا الطرح خاصة اذا ما علمنا ان الكثير من أصحاب رؤوس الاموال باتوا يستثمرون فيها من وراء الكواليس بما فيهم اعضاء في الحكومة نفسها.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences