خالد يوسف : هناك تطور في الطرق وعدم اهتمام بالبسطاء والفقراء

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
قال المخرج خالد يوسف، الذي عاد إلى مصر بعد سنتين ونصف من الغياب على خلفية نشر بعض الفيديوهات الخاصة له، إنه كان على يقين أنه سيعود إلى مصر، ولم يفكر في الهجرة النهائية كما تصور البعض.
وأضاف، خلال لقائه في برنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة «أم بي سي مصر» إنه عاد بعد حصل على وعود وتطمينات بأنه لن يمسه أي سوء، حيث جرت العديد من الاتصالات بينه وبين أجهزة الأمن في مصر تمهيدا للعودة، لكنه كان مترددا، بسبب حملة التشويه المعنوي الشديدة التي تعرض لها كما قال.
وأشار خالد في أول ظهور تلفزيوني بعد عودته، إنه لمس تطورات كبيرة، في ما يخص الطرق والكباري، على أنه لم يلمس اهتماما بالبسطاء والفقراء، مؤكدا أن العدالة الاجتماعية هي ما يهمه في المقام الأول، أكثر من أي إنجازات أخرى.
ويرى أن مواقع التواصل الاجتماعي، قربت المسافات، ولذلك لم يشعر في فرنسا بالغربة بمعناها التقليدي، حيث كان يعيش حياة جيدة، ومحاطا بالمصريين، ويتواصل مع أصدقائه في مصر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا أنه لم يهرب ولم يتلق أي تهديدات، لكنه لم يتمكن من مواجهة حملة التشويه المعنوي، التي تعرض لها، لذلك قرر البقاء في الخارج فترة من الزمن، مؤكدا أنه قوبل في فرنسا مقابلة فيها كثير من الاحتفاء، وكذلك في كل الدول التي كان يسافر إليها.
وحول مشاريعه الفنية المقبلة، قال إنه يستعد حاليا لتصوير فيلم «أهلا بكم في باريس» الذي يناقش قضايا العرب المقيمين في باريس، وسيتم تصويره بين فرنسا والسعودية ومصر وبيروت. كما اتفق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر على تقديم مسلسل تاريخي عن «الأندلس» وفيلم عن إحدى بطولات حرب أكتوبر/ تشرين الأول.
القدس العربي 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences