الأردنيون يموتون من البرد والظلام يا شركة الكهرباء..

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
محمود المجالي /خاص 

منذ ساعات مساء يوم الأربعاء وأهالي العاصمة عمّان يعيشون بدون كهرباء ليس لساعات، كما جرت العادة في كل شتاء، بل أصبحت لأيام طويلة، وحتى كتابة هذا الخبر ما زالت شركة الكهرباء الأردنية والمسؤولين فيها الذين يعيشون بأبراح عاجية، لا يستجيبون لشكاوي المواطنيين ولا حتى للصحفيين، واستمرار هذه الأعطال سيدوم بحسب مسؤول بشركة الكهرباء حتى منتصف ليل السبت. 
وانقطاع التيار جاء بعد دخول المنخفض الثلجي الذي استعدت له كافة الوزارات ومديريات الدولة الأردنية، والذي على أثره تم تعطيل الأردنيين ليومين عمل، ولكن شركة الكهرباء الأردنية كانت غير مستعدة، او لم يصلها أن هناك منخفض ثلجي فيه كميات هطول غزير للثلوج ، 

وانقطع التيار الكهربائي عن عدة مناطق بالعاصمة فجاءة دون سابق إنذار بفترات متقطعة، حيث تحولت عدد من مناطقها الى مدينة اشباح في الظلام الدامس , مما اثار حالة هلع ورعب بين السكان وخصوصا الأطفال وكبار السن في بعض المناطق. 

كوادر شركة الكهرباء تقوم باصلاح الأعطال الخفيفه في محولاتها، وتقوم بالتواصل مع المسؤولين بالشركة، الذين يبدو أن منازلهم لم تنقطع فيها الكهرباء، وهم غير أبهين بما يحصل بالعاصمة، لعدم تزويد كوادرهم بالقطع الفنية اللازمة لتصليح الأعطال خوفاً على مخاسرهم، ولعدم وجود أغلب القطع المطلوبة فنياً لأن المحولات الموجودة عفا عليها الزمن ولا يوجد لها قطع غيار، المحولات البالية التي تسببت بالانقطاع الدامس الذي سيستمر في بعض المناطق لأكثر من أربع أيام وفق مسؤولي الشركة. 

يتساءل مواطنون هل هذه الجاهزية التي تتغنون بها يا شركة الكهرباء قبل فصل الشتاء ونحن اليوم بأول منخفض ثلجي نعيش بلا كهرباء لأيام بالظلام الدامس..
على إدارة هذه الشركة الإنتباه لمسؤولين الطوارئ الذين لا يستجيبون للإعلام والصحفيين والبعض منهم لا يرد على هاتفه، وأن انعدام المسؤولية الأخلاقية وتحميل المنخفض الثلجي المسؤولية لعدم جاهزيتكم لن تفيد هذه الشركة .
 
ومن الواجب أن نرسل لوزير الطاقة الخرابشة رسالة عتب لخذلان هذه الشركة وادارتها العاجية للأردنيين في كافة الأيام الصعبة الذي يعيش بها المواطنون بالظلام والبرد القاسي . 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences