الاحتلال اعتقل 690 فلسطينيا الشهر الماضي

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
أفادت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 690 مواطنًا ومواطنة، بينهم (119) طفلا، و(30) سيدة، خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأوضحت المؤسسات وهي: (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نادي الأسير، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة- القدس)، أن عدد المعتقلين في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية أكتوبر الماضي نحو (4760) أسيرًا وأسيرة، من بينهم (33) أسيرة، ونحو (160) قاصرًا، و(820) معتقلًا إداريًا.

وأشارت إلى أن النسبة الأعلى وتركزت خلال الشهر المذكور في القدس المحتلة وبلداتها، والتي بلغت فيها حالات الاعتقال (343) حالة من بينها (12 طفلًا)، و(80 قاصرًا)، و(24 امرأة)، بينهن فتاة قاصر، تليها الخليل (114)، ورام الله (60) حالة.

وأضافت أن عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة خلال الشهر الماضي بلغ (219) أمرًا، منها (84) أمرًا جديدًا، و(135) أمر تجديد.

وذكرت المؤسسات أن شهر أكتوبر شهد تصعيدًا واضحًا واستهدافًا للأطفال، بحيث سجل ثاني أعلى نسبة منذ بداية العام بعد شهر نيسان/ ابريل الماضي.

وبينت أن عدد الأطفال والقاصرين الذين تعرضوا للاعتقال بلغ (119) طفلًا وقاصرًا، رافق عمليات اعتقالهم انتهاكات جسيمة، فيما يواصل الاحتلال اعتقال نحو 160 طفلًا في سجونه موزعين على سجون (عوفر والدامون ومجدو).

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال صعدت من سياسة الاعتقال الإداري بشكل كبير وملحوظ، وشنت حملة اعتقالات واسعة، طالت عددا كبيرا من الأسرى السابقين، معظمهم تم تحويلهم إلى الاعتقال الإداري.

وأكدت مؤسسات الأسرى أن الاحتلال يعتقل داخل سجونه ومعتقلاته عشرات الأسرى والمعتقلين المصابين، والذين يعانون من إعاقات جسدية مختلفة جراء إصابات تعرضوا برصاص الاحتلال.

ومنذ مطلع العام الجاري ومع تصاعد المواجهة، ارتفع أعداد الجرحى في السجون، إذ تعرض أكثر من 35 معتقلًا لإصابات برصاص الاحتلال خلال عملية اعتقالهم، ونتج عن بعضها إصابات بليغة.


© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences