مطالبات بضرورة تسريع العمل بنظام الخدمات الالكترونية وتطوير تطبيق سند

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص / جهاد بطاينة


في ظل التحديات التي يواجهها المواطنون الأردنيون في التعامل مع الإجراءات الحكومية والإدارية، تزايدت مطالبات بضرورة التسريع بانجاز نظام الخدمات الالكترونية في الأردن لتسهيل المعاملات وتعزيز الشفافية.

وأشار خبراء إلى أن التطور التكنولوجي والتحول الرقمي في جميع المجالات يستدعي تحسين الخدمات الحكومية للمواطنين، ما يتطلب توفير الخدمات الإلكترونية بشكل سريع وفعال.

وقال المهندس عمر عزام  ، خبير في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي للشريط الاخباري "يجب على الحكومة الأردنية الاستثمار بشكل أكبر في تحسين البنية التحتية لتوفير الخدمات الإلكترونية للمواطنين، حيث يساعد ذلك على تسهيل المعاملات الحكومية ويوفر الوقت والجهد للمواطنين والمؤسسات".

وأضاف عزام "من المهم أيضاً أن تتمتع الخدمات الإلكترونية بالشفافية والأمان، وهذا يتطلب وضع قواعد وإجراءات صارمة لحماية البيانات الحساسة للمواطنين".

وتعد تحسين الخدمات الحكومية وتطوير البنية التحتية للتكنولوجيا والاتصالات، من بين أولويات الحكومة الأردنية، وقد تم إطلاق عدة مشاريع لتحسين البنية التحتية للاتصالات والتكنولوجيا في الأردن خلال السنوات الأخيرة، لكن الكثير من المواطنين مازالوا يشتكون من تعقيد إجراءات التعامل مع الحكومة والإدارات الحكومية.

وفي هذا السياق، قال الناشط المهندس خالد المفلح: "نحن بحاجة ماسة إلى توفير الخدمات الالكترونية السريعة والفعالة في الأردن، وذلك لتسهيل معاملات المواطنين وتحسين الجودة الحكومية.

 فالخدمات الالكترونية يمكن أن تساهم بشكل كبير في تحسين التجربة الحكومية للمواطنين وتقليل الازدحام في المرافق الحكومية، كما تزيد من الشفافية والمصداقية في التعاملات الحكومية."

ويأتي ذلك في إطار جهود الحكومة الأردنية لتحقيق رؤيتها لتطوير البنية التحتية الالكترونية في البلاد، وتحقيق التحول الرقمي الشامل. 

ومن المتوقع أن يتم تسريع وتيرة العمل على تحسين الخدمات الالكترونية في الأردن في الفترة القادمة، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات الدولية المعنية بتحسين الخدمات الالكترونية وتطوير تطبيق سند بشكل يلائم التحول الرقمي في الاردن . 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences