آخر الأخبار
عاجل

السفارة الكويتية في عمان تزدان بصور سمو الامير الحسين وعروسته .. وتطلق اغنية خاصة بمناسبة الزواج / صور + فيديو

السفارة الكويتية في عمان تزدان بصور سمو الامير الحسين وعروسته .. وتطلق اغنية خاصة بمناسبة الزواج  صور + فيديو
الشريط الإخباري :  
خاص- 
في العمل الديبلوماسي، وعبر ممثليات وقنصليات وسفارات الدول العربية الشقيقة والصديقة، تضطلع السفارة الكويتية في العاصمة عمان، بدورٍ لافت، والحديث هنا عن حجم الانخراط النشط لطاقم  وأركان السفارة والقائم  بأعمال سفارة دولة الكويت في عمان المستشار الدكتور مبارك سعد الهاجري.

السفارة الكويتية وعبر د.الهاجري، تتجاوز فكرة المقار والممثليات والسفارات الى اعمق مما هي عليه، ونحن نشهد التعاون والتنسيق الثقافي والأكاديمي  والاقتصادي والسياحي، ليتأكد لنا اننا أمام منظومة تمثيلية متكاملة .

اللافت في شخص القائم امتلاكه للدراية الكاملة في استثمار العمل الديبلوماسي لصالح الدولتين الشقيقتين، لجهة تعزيز العلاقات الأخوية بين القيادتين الأردنية والكويتبة، وتعزيز التعاون بين مؤسسات الدولتين لرفد مخرجاته وتطويرها ، لتجد د.الهاجري في زيارات وتواصل ميداني يعنى بضرورة تنفيذ مهام السفارة في خدمة رعاياها من جانب، ورفع منسوب التعاون الاقتصادي وميزان التبادل التجاري من جهة اخرى ما يصب في مصلحة الاقتصاد الاردني بطبيعة الحال.

الزيارات التي وقف عليها د.الهاجري لصروحنا الاردنية الاكاديمية تجيئ في سياق تعزيز التعاون الأكاديمي بين البلدين، أضف الى ذلك حرص السفارة على متابعة ابناءها عن كثب في زيارات دورية للجامعات التي يتواجدون بها، وهو الامر الذي يخلق ويعزز شعور الطلبة الكويتيين بوجود مظلتهم الرسمية الأبوية في وطنهم الثاني الاردن.

اقتصاديا وسياسيا وبوصف الأردن بيئة استثمارية جاذبة أسست لها الرؤى والتوجيهات الملكية السامية عبر اكثر من ثلاثة عقود ، اصبح خلالها الاردن الاول عربيا في جذب الاستثمار ات الكويتية، تقف السفارة الكويتية على ماكنة التعاون والتبادل والتسيق الاقتصادي بحرفية عالية تهدف لتسهيل وإزالة أي عقبات محتملة، ويحمل هذا الملف الملحق الدوبلوماسي جراح سعود السويط. اضافة الى التشجيع لاي تعاون اقتصادي فردي للمستثمرين الكويتيين، هذا الى جانب انخراط طاقم السفارة مع المستثمرين الكويتيين المتواجدين على اراضي المملكة والتواصل معهم وتفقد اجتياجاتهم .

السفارة الكويتية في الأردن، والتي تدير بوصلة العمل الديبلوماسي بطبيعته البروتوكولية ، هي مزارا لأصدقاء الكويت حيث الترحاب والأصالة ـ وقبل ذلك الانفتاح على الاعلام العربي والعالمي وهي الدولة الانموذج التي تقدم دولة الكويت الشقيق في تبهة صورها ، دولة الحداثة والأصالة، دولة المحج السياسي للأزان العربية قاطبة، دولة اليد البيضاء التي تسارع لنجدة الشقيق العربي كما فقلت في وتسيدت واستبقت الاخرين في ملفات الاغاثة، فكانت دوما الصديق والمغيث.

بالأمس طلت علينا ادارة هذه السفارة العربية بمظاهر فرح وغبطة وسرور بمناسبة زواج ولي العهد سمو الامير الحسين حيث تزينت جدران مبنى السفارة بالورود وصور سمو الامير وعروسته رجوة كما عملت على اطلاق "شيلة" واغنية اظهرت فيها فرح الكويت العظيم وقيادته وشعبه بهذا الحدث السعيد وان هذا العمل ان دل على شيء فأنما يدل على عمق العلاقة التي تربط قيادة البلدين العربيين الشقيقين وشعبيهما ، وهنا نقول لاركان هذا السفارة بوركت جهودكم وكلل على طريق الخير خطاكم وبارك الله فيكم .