محمد المغني : الخوف يدفع الوسط الفني لالتزام الصمت إزاء غزة

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
قال المخرج السينمائي الفلسطيني محمد المغني، إن العديد من العاملين في الوسط الفني التزموا الصمت إزاء الأحداث في فلسطين، خوفا من تضرر مكانتهم الفنية. جاء ذلك خلال مشاركته في مسابقة سلطان بيلي الدولية للأفلام القصيرة في مدينة إسطنبول التركية.
وأشار إلى وجود ممثلين ومخرجين وفنانين معروفين عالميا يرفعون صوتهم لأجل فلسطين، معربا عن امتنانه لهم. ولفت إلى وجود أشخاص آخرين يهتمون بمسيرتهم المهنية ومناصبهم فقط. وأضاف المغني: «أعلم أن هناك العديد من الأصوات تم إسكاتها، والتناقض الذي يواجهونه في الغالب، وأنا أتحدث عن العالم الغربي، هو ادعاؤهم بأنهم يعيشون في بلد يتمتع بحرية التعبير والديمقراطية وأنهم يستطيعون أن يقولوا ما يريدون، لكنهم يعرفون أن أي حديث عن فلسطين يمكن أن يؤثر عليهم».
وأردف: «هذا الموضوع من المواضيع المحرمة التي لا يرغب الكثير من الناس الحديث عنها». وأعرب المخرج الفلسطيني عن خيبته أمله من العديد من الفنانين الذين اتخذوا موقفا مؤيدا لإسرائيل.
وشدد على أن الفلسطينيين يعيشون تحت ظروف سيئة للغاية بسبب التمييز الذي يتعرضون له منذ 75 عاما، مؤكدا أنه لا يمكن لأي فنان حقيقي أن يلوم شعبا أُجبر على العيش في ظل هكذا ظروف.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences