آخر الأخبار
عاجل

مجلس إدارة صندوق الاستثمار في البلقاء التطبيقية يعقد اجتماعه الأول

مجلس إدارة صندوق الاستثمار في البلقاء التطبيقية يعقد اجتماعه الأول
الشريط الإخباري :  
العجلوني : خطط طموحه لمشاريع استثمارية متنوعة تخدم المجتمع المحلي وتساهم في تنويع إيرادات الجامعة
العجلوني : في ظل التوجه نحو الاعتماد التام على موارد الجامعة، نتجه إلى العديد من المشاريع الإستثمارية في عدد من القطاعات 
عقد مجلس إدارة صندوق الإستثمار في جامعة البلقاء التطبيقية إجتماعه الأول برئاسة رئيس المجلس رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني وبحضور معالي السيد عمر ملحس رئيس اللجنة المالية والإدارية في مجلس أمناء الجامعة وعطوفة محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود وأعضاء اللجنة. 
، وقد إستمع المجلس لشرح مفصل من قبل مستشار الرئيس لشؤون الإستثمار الدكتور خالد العلوان  عن الفرص الإستثمارية المتاحة في الجامعة، بعد أن تم زيارة جميع الكليات من قبل اللجنة المكلفة بإدارة صندوق الإستثمار والاطلاع على الفرص الإستثمارية على أرض الواقع ومدى ملامسة هذه المشاريع لحاجات المجتمع.
رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني صرح عقب انتهاء الجلسة عن فرص المشاريع التي وافق المجلس عليها، موضحا عددا من هذه المشاريع مثل مشروع إستثمار إعادة تأهيل وتشغيل وإدامة مسارح أبقار وتجهيز معمل ألبان في كلية الشوبك الجامعية.
ومشروع إنشاء ملاعب خماسية وسداسية وصالة رياضية متعددة الأغراض وبركة سباحة في قطعة الأرض الموجودة خلف مبنى المعهد الوطني في كلية الهندسة التكنولوجية.
ومشروع إستثمار وإعادة تأهيل أو إنشاء صالة رياضية في كلية الأميرة عالية الجامعية.
ومشروع الإستثمار في استخراج مواد للأغراض الإنشائية (رمل، حصمة، ...إلخ) المطابقة للمواصفات القياسية الأردنية المستخدمة في أعمال الخرسانة أو أي أعمال أخرى، في محطة الأميرة تسنيم بنت غازي.
ومشروع إستثمار زراعة أشجار نخيل ونقل ملكية بنظام (( BOT)) في محطة الأميرة تسنيم بنت غازي.
ومشروع إستثمار إنشاء وتشغيل شاليهات سياحية، في محطة الأميرة تسنيم بنت غازي.
ومشروع إستثمار تركيب وتشغيل وصيانة ونقل ملكية محطات شحن سيارات كهربائية سريعة DC في الجامعة المركز والكليات التابعة لها.
والفرص الإستثمارية المتاحة في كليتي معان الجامعية وكلية العقبة الجامعية، والمتعلقة بالسكن والفندق التعليمي.

وقال الدكتور العجلوني ان  مجلس الإستثمار أوعز الى ادارة صندوق الإستثمار السير في الإجراءات التنفيذية لهذه المشاريع  وبما يخدم مصلحة الجامعة والمجتمع المحلي والعمل على إعداد الإتفاقيات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة، بعد أن يتم أخذ الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية إن لزمت.
وأشار الدكتور العجلوني إلى أن  المجلس وافق على التنسيب الى مجلس الأمناء لتعديل التعليمات التنفيذية لإدارة صندوق الإستثمار بما يتوافق مع السياسة الإستثمارية للصندوق والتي تم إقرارها من  مجلس الأمناء.
كما قرر المجلس التنسيب الى مجلس الأمناء بتشكيل اللجنة الفرعية لإدارة صندوق الإستثمار.