آخر الأخبار
عاجل

الجوابرة يرد على الشريط الاخباري : تقدمنا بأستقالاتنا قبل شهرين وانسحابنا بسبب تهميش فرع الزرقاء ..

الجوابرة يرد على الشريط الاخباري : تقدمنا بأستقالاتنا قبل شهرين وانسحابنا بسبب التهميش فرع الزرقاء ..
الشريط الإخباري :  

التزاماً من ادارة وكالة الشريط الاخباري بالقوانين والانظمة والعرف الصحفي في اعطاء اي جهة متضررة مما ينشر عبر صفحاتها على مبدأ حق الرد فأننا ننشر ما جاء على لسان رئيس فرع الزرقاء السابق لحزب تقدم رداً على مادة صحفية كانت الوكالة قد نشرته تحت عنوان ((حزب تقدم يُجري عملية تصحيحية لفرعه في الزرقاء .. حل الهيئة الادارية وتعيين البوريني رئيساً والسلمة نائباً له)).

واليكم الرد كما ورد :
 
كي لا تضيع الحقيقة
قال تعالى:
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصيبُوا قَو ْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى ٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ﴾

 كنت من انصار ومؤيدي عدم الدخول في سجال ومهاترات على مواقع التواصل الاجنماعي فيما يخص الاستقالات الجماعية من حزب تقدم فرع الزرقاء إحتراما لأنفسنا وللحزب. ولكن تفاجئنا بمقال على الشريط الاخباري يحتوي على محالطات وإساءات واخبار عاريه عن الصحة بخصوص هذا الموضوع وعند الاستفسار من
كاتب المقال أشار انه استقى هذه المعلومات من الحزب ومن امينه العام الذي نحترم, ونجل شخصيا منا حق الرد مما لزم لتوضيح الحقائق امام الرأي العام :

اولا: كانت انطلاقة حزب تقدم رقاء من فندق الجوابرة وكان لنا في محافظة الزرقاء الفضل دون غيرنا في نشر وتأسيس الحزب قي محافظة الزرقاء, وتم استقطاب ما يقارب 400 شخص بفضل الجهد الجماعي والجبار لهذه المجموعة و الذي كان له أثر كبير في نجاح مؤتمر الحزب التأسيسي.

ثانيا: تم وبجهود شخصية ترميم مقر الحزب وصيانته على نفقتنا الخاصة وصرف رواتب ودفع فواتير مياه وكهرباء وضيافات بما يزيد عن ثمانية الاف دينار, وحتى هذا اليوم, لم يتم صرف هذه المبالغ رغم الوعود من إدارة الحزب بصرفها.

ثالثا: تم عمل حفل افتتاح مقر الزرقاء بحضور الف ومئتان شخص بجهود هذه المجموعة بشهادة القاصي والداني, الموثق بالصور والفيديوهات وذلك في صالات المونديال.

رابعا: تم استقطاب مئات من الاعضاء 300 شخص.

خامسا: اما في ما يتعلق بالخلاف مع الحزب, كان السبب الرئيسي التهميش وعدم التنسيق مع الفرع وادارته في الزرقاء وكف يد مجلس دائرة الزرقاء عن حقها في ان يكون لها رأي في تشكيل القائمة المحلية للانتخابات النيابية القادمة ورفض اعطاء مقعد من اول خمس مقاعد للزرقاء في القائمة الحزبية, رغم ان فرع الزرقاء
يمثل الثلث من اعضاء العامة وثالث اكبر محافظات المملكة بعد محافظة العاصمة ومحافظة إربد.

سادسا:
الحزب قرر منفرداً وبدون تنسيق او اسشتارة فرع الزرقاء بإفتتاح فرع في لواء الرصيفة مخالفا بذلك كل الأنظمة والقوانين وتسليم وتشكيل هيئة إدارية مستقلة لادارة الفرع لنائب مرشح منحاز لهذا المرشح دون غيره مما اثار حفيظة باقي المرشحين في الحزب .

سابعا:
 تم الاجتماع مع سعادة الامين العام في مقر الفرع ومرة اخرى بفندق الجوابرة مع الهيئة الادارية دون جدوى وبناء على ذلك قررت الهيئة الادارية بالاغلبية الساحقة تقديم الاستقالات رئاسة واعضاء مجلس ومئات من اعضاء الهيئة العامة وثلاثة اعضاء من المجلس المركزي, احتراما لأنفسنا وحفاظا على مصداقيتنا قبل شهرين من الآن.

اخيرا, اتمنى لحزب تقدم والهيئة الادارية الجديدة وهذه قامات محترمة كل النجاح والتوفيق.

المهندس نضال الجوابرة
رئيس إدارة الزرقاء سابقاً