آخر الأخبار
عاجل

بتوجيهات الباشا المعايطة : ادارة أمن الجسور تُنفذ المهمة الاردنية الوطنية في وضع كافة التسهيلات لمرور الاشقاء الفلسطينيين ..

بتوجيهات الباشا المعايطة : ادارة أمن الجسور تُنفذ المهمة الاردنية الوطنية في وضع كافة التسهيلات لمرور الاشقاء الفلسطينيين ..
الشريط الإخباري :  
خاص- المحرر
على ناصية الضفة الغربية وعبر حدود الأردن على جسر الملك حسين، يقف نشامى الأمن العام على مهام جسام وفي ديمومة عمل متواصلة دون حدود زمنية لتسيير حركة العبور ، يترأسهم مدير إدارة أمن الجسور ، باحترافية وخبرات أمنية عالية وتحت توصيات بالغة الدقة والتنفيذ لتوجيهات مدير الامن العام اللواء عبيد الله المعايطة، في حصيلة عمل تترجم الدور الريادي والوطني المسؤول للدولة الأردنية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق كما دعا اليها سيد البلاد الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

 الادارة نجحت باقتدار ببلورة الدور الأردني المساند للأشقاء الفلسطينيين، والحديث هنا عن حركة عبور كثيفة للمسافرين والشحن التجاري، لا سيما امام أرقام كبيرة لأعداد المسافرين ممن يعبرون جسر الملك حُسين للضفة الشرقية "الأردن"، والتي بلغت خلال العام الماضي ما يزيد عن مليون ونصف المليون مسافر.

المهام الملقاة على عاتق ادارة امن الجسور وتحديدا جسر الملك حسين لا تحتكم لعامل الوقت ازاء دوام مفتوح لحركة العبور، ووقوف المدير على خارطة عمل شمولية لكافة امور المعبر ، مع ما يرافق ذلك من حرصه على تكريس الدور الإنساني الذي تنتهجه إدارة امن الجسور مع الاشقاء من المسافرين ، وكذلك الجهود المميزة التي تبذلها ادارة امن الجسور في الحالات الاستثنائية في مواسم الحج حيث يتحول العمل على جسر الملك حُسين الى نظام العمل لمدة 24 ساعة متواصلة، بهدف تخفيف الضغط على المسافرين وتسهيل إجراءات الدخول والخروج.

تنظيم العمل على جسر الملك حسين يتسم بالجاهزية التامة والاستعدادات المتقدمة التي تسهم بتجويد خدمة المسافرين على احد أهم المعابر الحدودية، وهو الأمر الذي يحتكم للدور التاريخي للأردن مع شقيقه الفلسطيني.

الى ذلك، تمتد انجازات ادارة أمن الجسور وبالتنسيق مع مرتبات مديرية الأمن العام لحل اشكاليات الخدمات اللوجستية والتي كان اخرها حل مشكلة المركبات العمومي وما اعقبها من تشكيل لجنة من سائقي هذه المركبات لبحث المشاكل التي تعترض عملهم، ما يسهم في توفير خدمات نقل مثالية للمسافرين تجاه محافظات المملكة.

الجدير بالذكر ازاء تميز ادارة امن الجسور ومدير ادارتها، حالة الرضا والاستحسان لدى القادمين والمغادرين عبر جسر الملك حسين، لجهة التعامل الانساني والسرعة بانهاء معاملات المسافرين، والتي يقف عليها المسؤول الاول فيها ميدانيا وعلى تماس مباشر مع متلقيي الخدمة، لإيمانه الوطني المسؤول أن خدمات معبر جسر الملك حسين مهمة وطنية اردنية خالصة تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق.