جلسة توعوية في إربد حول الوقاية من مرض السرطان

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
نظمت مؤسسة الحسين للسرطان، بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة للتنمية في بلدة دير السعنة بلواء الطيبة، اليوم الخميس، جلسة توعوية عن الوقاية من مرض السرطان.
وتأتي الجلسة التي شارك فيها ممثلون عن المجتمع المحلي، ضمن حملة "ما تنخدع كله واحد"، التي أطلقها مركز الحسين بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين بهدف التشجيع على محاربة التدخين بكل أشكاله.
وعرضت المثقفة الصحية براءة مهداوي، لرسائل الحملة التي تركز على مخاطر التدخين والسجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين بتركيز متنوع وتؤدي لإدمان التدخين الذي يرتبط بإصابة 8 حالات بالسرطان من كل 10 إصابات بسرطان الرئة.
وأكدت، أهمية الإقلاع عن التدخين بمختلف أشكاله باعتباره من المنتجات التي تسبب أضراراً تؤثر على الصحة بشكل عام وخاصة على الجهاز التنفسي، لافتة إلى ضرورة تكاتف الجهود المجتمعية والمؤسسية للحد من انتشار آفة التدخين، خاصة بين الشباب.
وأشارت مهداوي، إلى دور مؤسسة الحسين للسرطان بتقديم الدعم للراغبين في الإقلاع عن التدخين من خلال برامجها التوعوية والعلاجية، وتخصيص عيادات الإقلاع عن التدخين.
وتخلل الجلسة، نقاش مع المشاركين حول وسائل الوقاية من السرطان وتطبيق قانون الصحة بمنع التدخين في الأماكن العامة، ودور الأفراد والمؤسسات في نقل التوعية للمجتمع.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences