آخر الأخبار
عاجل

المعايعه والشوابكة اصحاب الحظ الأكبر لتمثيل (مادبا) في البرلمان .. ومحاولات مستمرة للحيصة وانعدام الفرصة لابو ركبة

المعايعه والشوابكة اصحاب الفرصة الأكبر لتمثيل (مادبا) في البرلمان .. ومحاولات مستمر للحيصة وانعدام الفرصة لابو ركبة
الشريط الإخباري :  
الشريط الاخباري  : خاص
لن يختلف المشهد كثيرا في مادبا عن باقي محافظات المملكة ودوائرها فالمنافسة شديدة في كل الدوائر الانتخابية لكن ما يميز مادبا عن غيرها هو ان المنافسة يبدو انها ستحسم مبكراً بين اقطاب رئيسية في المدينة التي يتنافس فيها المرشحين على مقعدين بالاضافة لمقعد الكوتا المسيحية والكوتا النسائية .

زيد الشوابكة وعبدالرحيم المعايعه مع حفظ الألقاب هما المرشحان الأبرز للوصل إلى قبة البرلمان مع الأخذ بعين الاعتبار ان المشهد كامل لم يكتمل بعد ولم يعلن باقي المرشحين عن قوائمهم إلا ان الشارع المادباوي بدأ يلمس بوادر حسم الأمر للنائب الحالي الدكتور مصطفى المعايعة وللنائب السابق زيد الشوابكة .. 

ويبقى مرشحين الصف الثاني والذين إذا ما تم تشكيل كتل قوية يمكنهم الدخول إلى حلبة المنافسة مثل النائب الحالي نصار الحيصة الذي يجيد اللعب الانتخابي جيدا خاصة وان عشائر الحمايدة لها كلمتها ..

اما ما يحاول البعض من المرشحين الآخرين إشاعته وأنهم اصحاب فرص متقدمة فان هذا كلام تذروه الرياح ولعل الدكتور الشاب محمد عامر ابو ركبة يقع في المرتبه الثالثه من التنافس وفرصته تعتبر ضئيلة مقارنة مع باقي المرشحين خاصة ان الحي الشرقي وعشائره منقسمين على انفسهم ولا يوجد اجماع على شخص بعينه وكذلك الرموز الأساسية في الحي الشرقي لا تقف إلى جانب ابو ركبة بشكل علني مثل رئيس البلدية الحالي عماد الرواجيح الذي يميل إلى الوقوف بجانب النائب المعايعة .. 

بدورنا في الشريط الاخباري سنتابع المشهد الانتخابي اولا باول في المحافظة الاهم "مادبا" وسنراقب عمل المرشحين للانتخابات ونطلعكم بورصة الاصوات والتحالفات الاصطفافات الجماعية والمنفرة وعلى كل ما هو جديد في السباق نحو العبدلي .