يحدث فقط في احدى الجامعات الحكومية .. وينك يا وزارة التعليم العالي ..؟؟

{clean_title}
الشريط الإخباري :  


يحدث في احدى الجامعات الحكومية:
تهديد وابتزاز لعضو هيئة تدريسية في احد الاقسام الاكاديمية وتحديدًا في مجال العلوم الإنسانية من قبل عضو مجلس أمناء الجامعة بهدف المعاودة عن قرار هام يقضي بإلغاء نتيجة طالب وتحويلها من راسب إلى ناجح من طلبة الدكتوراة.

وتدور احداث القضية عندما قام عضو مجلس الأمناء ونتيجة ارتباطه بعلاقة شخصية قوية ومهنية (مع طالب دكتوراة) لوجودهما معًا في محافظة العقبة اقتضى التدخل السافر بل ومحاولة ابتزاز عضو هيئة التدريس بتحويله للتحقيق وفتح النار عليه.

أمام هذا الواقع أين رئاسة الجامعة ورئيس مجلس الأمناء من سلوكيات غير متزنة لعضو يقيم المصلحة الشخصية على الأمانة الوظيفية ..؟! وبعد هذا كله نقول لماذا تهاوت مخرجات التعليم وأصبحت الجامعات سوق منفعة وعلاقات لا علم وبناء حضارة ..؟!

الدكتور الأن أمام عاصفة من الضغوطات للاستجابة والرضوخ وبيع ضميره الأكاديمي أو الامتناع ونصرة الأمانة الوظيفية والوقوف في وجه طوفان الواسطة وهذه قصة من بين عشرات القصص تحدث في جامعة جنوبية تحديداً .. وعلى مسمع ومرأى وزارة التعليم العالي .

للعلم : اسم الجامعة وعضو مجلس الامناء وعضو هيئة التدريس متوفر لدى رئاسة التحرير لتزويد اصحاب القرار به ولمن يهمهم سلامة ونظافة تعليمنا الجامعي نقطة ونبدأ بسطر جديد ..
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences