بلاغ للنائب العام المصري ضد "أبوتريكة"

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
الشريط الاخباري - تقدم محام مصري ببلاغ إلى النائب العام يتهم فيه محمد أبوتريكة، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي سابقًا، بــ "إثارة الفتنة والفوضى في الشارع المصري والانتماء لجماعة الإخوان ".

وقال المحامي طارق محمود في نص بلاغه،  إن "أبوتريكة استغل إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر واتفق مع قيادات الإخوان في مصر وتنظيمها الدولي على إفساد البطولة عن طريق الدفع ببعض كوادر الإخوان لنشر الفوضى وترديد شعارات مناهضة للدولة المصرية ومحاولة التحريض ضد الشرطة لنقل صورة مشوهة عن الأوضاع الداخلية للبلاد".

واعتبر مقدم البلاغ، أن أبوتريكة ارتكب "فعلاً مؤثمًا قانونًا معاقب عليه بموجب نصوص المواد 98، 160 من قانون العقوبات المصري".

وخلال مباريات البطولة التي اختتمت في مصر مؤخرًا، هتفت جماهير داخل الملاعب لأبوتريكة، الذي كان يلعب للنادي الأهلي ولمنتخب مصر بقميص يحمل رقم 22، ويعمل الآن محللًا كرويًا في "بي إن سبورت".

وهتفت جماهير في المدرجات لـ"أمير القلوب"، اللقب الشهير لأبوتريكة، في الدقيقة 22، وبدأ ذلك الهتاف في مباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي، بحضور السيسي، الذي كان وزيرًا للدفاع، وتولى الرئاسة في 2014.


وتمثل الهتافات استجابة لهاشتاج انتشر تحت عنوان #اهتف_لتريكة في الدقيقة 22، كنوع من المؤازرة والدعم النفسي له، بعدما شنت وسائل إعلام مصرية هجومًا حادًا عليه؛ ردًا على تغريدة له قدم فيها التعازي في وفاة محمد مرسي، يوم 17 يونيو الجاري، خلال إحدى جلسات محاكمته؛ بتهمة "التخابر مع حماس".

وحاليًا، يقيم أبوتريكة في قطر، ويصعب عليه العودة إلى مصر، في ظل ملاحقات قضائية له؛ بتهمة الانتماء لتنظيم وتمويله.

 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences