دورة مرافقي ومسؤولي فحص المنشطات لطلاب مؤتة

{clean_title}
الشريط الإخباري :  

الشريط الاخبارية : عقدت كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة بالتعاون مع المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات دورة موجهة لطلبة كلية علوم الرياضة بعنوان " المنشطات الرياضية- دورة مرافقي ومسؤولي فحص المنشطات" ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني لعلوم الرياضة والصحة والذي رعاه رئيس الجامعة، وذلك يوم الأحد 21/7/2019 ، في مدرج كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة.


وبداية رحبت المنظمة الأردنية بالحضور وتوجهت بالشكر من رئيس جامعة مؤتة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة في إتاحة عقد هذه الدورة للتعريف بمكافحة المنشطات ضمن فعاليات اليوم العلمي لعلوم الرياضة والصحة المشارك به أكثر من خمسين باحثاً أردنياَ وعربياَ. حيث إستهدفت الدورة طلبة كلية علوم الرياضة  من مستوى البكالوريوس والماجستير وقد حضر ما مجموعه 123 طالب، وذلك لغايات تدريبهم على أنشطة مكافحة المنشطات والإستفادة منهم عند وجود فعاليات رياضية في منطقة الجنوب تستدعي إجراء فحص المنشطات.


وقام المحاضرون بعرض مقدمة للتعريف بالمنشطات وتعاطيها، وبالمنظمة الأردنية ونشاطاتها، والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، والمدونة العالمية. وأيضاً تم التطرق الى الأخلاقيات في مكافحة المنشطات وأثرها في الرياضة، ومسؤولية اللاعب في إحترام الروح الرياضية والإلتزام بمبدأ اللعب النظيف لأنهما جوهر الحركة الأولمبية التي إنبثقت من أجلها. كما تم تقديم شرحاً مفصلاً حول التعريفات الفنية في مكافحة المنشطات، والتعريف بمرافق ومسؤول فحص المنشطات وواجباتهم ومسؤولياتهم، وكيفية إبلاغ الرياضي بإختياره لإجراء الفحص، والتعريف بحقوق ومسؤوليات الرياضي، وتم عرض فيديو حول إجراءات جمع العينة لمكافحة تعاطي المنشطات. كما تم  التأكيد على الطلاب بزيارة موقع المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات www.jado.jo في حال الرغبة بالحصول على المزيد من المعلومات.


وفي إختتام فعاليات الدورة قام عميد كلية علوم الرياضة الدكتور أمجد مدانات والمحاضرين بتوزيع شهادات مشاركة على الطلاب، وأيضاً قام بتقديم الدروع التقديرية للمحاضرين من المنظمة الاردنية وتوجيه الشكر لكل القائمين على عقد هذا اليوم العلمي التوعوي.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences