الحباشنه " كبار البلد " تجار الوطن والولاء والانتماء ".

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
فارس حباشنه

في مجتمعنا طبقة نافذة مريضة تضم سياسيين و رجال اعمال و روساء حكومات  وزراء سابقين ونواب و اعيان . يتوهمون بان الاردنيين ينتظرون تغريداتهمعلى توتير و مقالاته على المواقع الاخبارية و الصحف و محاضراتهم وندواتهم . طبقة فاقدة للتوازن .

 ومن يجمع عشر اشخاص و يلقي عليهم محاضرة او يشتري لايكات على الفيس بوك وتوتير ، و يستعين بكهنة لكتابة مقالات صحفية فيظن موهموا انه صاحب مفكرا سياسيا و قائدا تاريخيا وملهما للجماهير . 

طبقة مش بس مريضة ، ممحونة سلطة ايضا، مؤخراتهم لا تستريح  وتهدأ وتفك محنتها الا بالجلوس على كراسي السلطة و ركوب سياراتها ، واقتياد مواكب للزوجة و الاولاد و الاحفاد .

طبقة مفصومة ، روساء حكومات و وزراء ونواب و اعيان  فقدوا رصيدهم من اول تصريح صحفي و من أول اطلالة على الرأي العام ، وبعضهم ي حياته لم يقرأ الدستور الاردني ، ولا يفرق بين الدستور و القانون و الانظمة . و قد جاؤوا في زمن اعلام جحشت الدولة به الاعلام المتلزم و المهني . 

تسمعهم اكثر ما يتاجرون بالوطنية والولاء و الانتماء ، ولا يتركون مكبر صوت في جاهة او عزاء او حفل طهور و طلاق و افتتاح ديوان لعشيرة وقرية الاصاحوا بحناجرهم الصدئة بخطاب اكثر ما يصيب سامعيه بالملل و القرف و الشعور بالتقيء . 

و ما اللعن ان تسمع فاسد يتحدث عن العفة والطهارة و القوامة ، و حرامي عن الامانة ، و عاهرة عن الشرف ! طبقة مجنونة ومن يسمون "كبار البلد " يريدون ان يبقى الاردنيون يسمعون طوعا وكراهية وغصبا وبالقوة  لخطاباتهم و كلامهم .

اعذروني عن هذا الكلام القاسي ، ولكن علينا تذكر أن الاردن ليس بوضع سليم سياسيا و اقتصاديا ، و من اراد القول بان كلامي غير النطاق المقبول و المعقول فليعلم أنه شريك ومتورط في المصائب التي تصيب الاردن الجريح .

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences