اختيار 14 اكاديميا للالتحاق ببرنامج تدريبي في بريطانيا

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
أعلن صندوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا والأكاديمية الملكية للهندسة البريطانية، اليوم الأربعاء عن اختيار 14 اكاديميا للالتحاق ببرنامج تدريبي في بريطانيا.
ويأتي البرنامج التدريبي كنتيجة لمذكرة تفاهم برنامج رواد الابتكار، ضمن مشاريع صندوق نيوتن الخالدي والذي أنشئ بغرض تشجيع ودعم القدرات في مجال البحث والابتكار في الأردن.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز وبناء قدرات البحث والابتكار لدعم التنمية الاقتصادية من خلال التعاون على تدريب عدد من المبتكرين في مجال ريادة الاعمال التكنولوجية، وتجيير نتائج الأبحاث للاستفادة من البحث العلمي كقوة دافعة نحو النمو الاقتصادي.
ويستمر البرنامج التدريبي اسبوعين ، يتم التركيز فيها على مواضيع تتعلق بالريادة وتجيير الأعمال، ويتم متابعة المشاركين والاشراف عليهم من قِبل الاكاديمية والصندوق .
وقال الأمين العام للمجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور ضياء الدين عرفة: إن البرنامج سيسهم في بناء قدرات البحث والابداع في الأردن بما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني، وفي دعم الباحثين والرياديين، خصوصا الشركات الناشئة والصناعات الابداعية، وفي تحويل الافكار الخلاّقة الى سلع ومنتجات مميزة سهلة التسويق.
وأضاف أن البرنامج سيتيح الفرصة للباحثين والأكاديميين في تحويل أفكارهم الى واقع ملموس، لاسيما انه فور الانتهاء من البرنامج التدريبي سيستمر تقديم الدعم للمشاركين من شركاء البرنامج.
ورحب السفير البريطاني ادوارد اوكدين بالمشاركين الأردنيين ضمن البرنامج، الذين سيستمرون في بناء وتطوير أعمالهم بنجاح، في ظل سعي الأردن نحو تطوير خبرات وكفاءات العاملين في مختلف المجالات والقطاعات.

وبين أن الأكاديمية الملكية للهندسة هي واحدة من أعرق المؤسسات العلمية في المملكة المتحدة، وتدعم زمالات الريادة في الابتكار وريادة الأعمال على مدار ستة أشهر لتحويل ابتكارهم العلمي إلى عروض تجارية.

وأشارت مدير صندوق الدعم البحث العلمي في الصناعة التابع للمجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا ريما راس، إلى أن الصندوق يسعى من خلال أهدافه ونشاطاته إلى التركيز على تحفيز التفكير الإبداعي لدى الباحثين والعاملين في المجال الاكاديمي.

يذكر ان البرنامج الذي ينفذ في 17 دولة من ضمنها الأردن ، يهدف الى بناء علاقات قوية ومستدامه بين المجتمعات العلمية والإنتاجية في الأردن وبريطانيا من خلال انشاء شبكات للمبتكرين واصحاب المشاريع التكنولوجية وربطهم بالمركز الرئيس للمشاريع التابعة للأكاديمية ليصبح البرنامج حلقة تواصل بين رواد الأعمال والأكاديميين ورجال الأعمال في مختلف المجالات الاقتصادية.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences