استقبال مصري حافل للمطربة التونسية غالية

{clean_title}
الشريط الإخباري :   تواصلت لليلة الثانية عشرة فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان محكي القلعة الصيفي للموسيقى والغناء، الذي يقام بقلعة محمد علي بالقاهرة.
وتضمنت الأمسية ثلاث حفلات، بدأت بفتيات أوركسترا النور والأمل، التابع لوزارة الشباب، ونجحت الفتيات بمهارة واقتدار في لفت الأنظار بعزف مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية العالمية إلى جانب عدد من أعمال الموسيقى العربية أعيد صياغتها في صورة أوركسترالية، كان منها يمامة بيضا وفيها حاجة حلوة. ثم قدمت زيزي عادل وفرقتها باقة من أعمالها الغنائية المعاصرة التي تنوعت إيقاعاتها بين الهادئ والسريع، منها حب مش محسوب عليا، واحدة تانية، شايلاها لك، ومن أشهر مؤلفات الغناء العربي أما براوة، مقطع من ألف ليلة وليلة، إنت عمري التي قامت بعزف افتتاحيتها على آلة القانون ومصر التي في خاطري، حيث شاركها الجمهور الأداء .
بعدها، حان وقت المطربة التونسية غالية بن علي، التي استقبلها الجمهور استقبالاً حافلاً، بعاصفة من التصفيق والهتاف باسمها. وقدمت كوكبة من المؤلفات التراثية والأشعار الأندلسية المغناة وعدداً من أعمالها الخاصة، كان منها يا مسافر وحدك، لاموني اللي غاروا مني، بانوراما أم كلثوم، أكاد من فرط الجمال أذوب، مولاي انت، هيمتني، أنا حرة، إلى جانب مختارات من رباعيات صلاح جاهين وغيرها من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور بشدة.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences