تغريدة بلقيس تشعل غضب اليمنيين

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
"الحمد لله على نعمة الإمارات، كم أنا فخورة بانتمائي لهذا البلد" تغريدة للفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي، أغضبت المغردين اليمنيين، إذ جاء موقف بلقيس عكس أحاديث اليمنيين هذه الأيام عن عبث الإمارات ببلادهم. وخلال ساعات من تغريدة بلقيس، انهال اليمنيون عليها بآلاف التعليقات الغاضبة.
الدكتور والروائي اليمني مروان الغفوري كتب في تغريدة: "مملكة بلاك ووتر تخضع رقاب الناس وتجبرهم على قول ما تشاء".
وأضاف الغفوري: "هذه المسكينة علقت في المنتصف، ولم تعد قادرة على الصمت ولا الكلام، هي بنت زايد، كل من يتناول السندوتشات هو بن زايد، بمعنى .. ملك لآل زايد، تراكم الإمارات خطاياها، ولن يمضي طويل وقت حتى تختنق بكل ذلك".
وعلق أحد الناشطين اليمنيين قائلاً: "لا تجعلي من تاريخ والدك الفنان الكبير أحمد فتحي والذي غنى للوطن مسخرة، يجب أن تعرفي بأنه لا يتجرد من أصله إلا عديم الأصل، ستبقين بعيونهم تلك الأجنبية، فالجنسية عندهم إن منحوها لأحد لا تحميه. ينتزعونها منه بمجرد كلمة تزل منه، حافظي على رصيدك وجمهورك الذي كان معك بكل محفل من أبناء اليمن".
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل ذهب أغلب اليمنيين في ردودهم إلى اتهام بلقيس بسرقة الألحان التراثية اليمنية والتي كانت سبباً في شهرتها. وأورد الصحافي محمد الجرادي، في رده على تغريدتها: "يا بلقيس اشتهرت بسرقة ألحان التراث اليمني وكذلك الأغاني اليمنية، ما هو الشيء الذي يجعلك فخورة بالإمارات؟ هل الجواز الذي منحوك إياه؟ أم الدراهم؟".
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences