سباق الحلم الجامعي يبدأ

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
آلاء مظهر

عمان – بإعلان نتائج الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) اليوم، يبدأ الطلبة سباقا ومرحلة جديدة في حياتهم يتطلعون فيها الى استكمال مشوارهم التعليمي الجامعي.
مشاعر مختلطة بين السعادة والحماس والقلق والارتباك تنتاب الطلبة وعائلاتهم الذين ينتظرون بفارغ الصبر اعلان النتائج، فرغم تطمينات وزارة التربية والتعليم امس بأن النتائج ستكون مرضية، الا أنها لم تنجح في تبديد مشاعر القلق والرهبة المسيطرة على صفحات طلبة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).
وتبقى ساعات الانتظار، هي الأثقل والأصعب على طلبة قضوا شهورا في الاستعداد والدراسة والتحضير للامتحان، بهدف تجاوز مرحلة مفصلية في حياتهم، فهذا القلق الذي تزداد ملامحه على وجوه الطلبة مع كل دقيقة تمر ذاته الذي يعيشه أولياء الأمور قبل الساعة الساعة العاشرة من صباح هذا اليوم التي يعلن عندها وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي محمد ابو قديس في مؤتمر صحفي نسب النجاح وأسماء الأوائل في هذا الامتحان المصيري.
ومع اقتراب ساعة الصفر لإعلان النتائج، حملت تعليقات الطلبة على "فيسبوك” طابعًا متوترًا، تعبر عن وطأة قلق الانتظار والترقب.
"الغد” رصدت بعض تعليقات هؤلاء الطلبة إذ علق الطالب شادي حمدان قائلا "لكل من كافح. لكل من سهر. يارب يكون هالكلام صحيح ونسب النجاح مرضية”، فيما كتبت الطالبة هبة علان "يا جبار الخواطر اجبرنا جبرا يليق بعظمتك”. وكتب محمد خلدون "يا رب يا جبار الخواطر اجبر بخاطري، وخاطر كل طالب "توجيهي. يا كريم والله إنها ساعات صعبة علينا كلنا، الدقيقة بتمر كأنها 1000 سنة، معقول احقق حلمي وأدخل الجامعة يلي بدي اياها والتخصص إللي أنا حابه، يا رب ما في عليك شي مستحيل”. فيما علقت الطالبة ليلى عليمات قائلة، "لا أستطيع النوم هذه الايام. لا أدري هل أتمكن من تجاوز المرحلة بسلام. فيا رب حقق لي ولعائلتي الفرحة التي لا يمكن نسيانها”، أما الطالبة ميرا أحمد فعبرت عن مشاعرها بالقول، "أقل من 24 ساعة تفصلنا عن إعلان النتائج.. اللهم بشرنا بحلاوة هذه الآية (فرحين بما آتاهم الله من فضله)”.
وعلقت تولين عادل بالقول، "إن شاء الله يكون يوم النتيجة أحلى يوم بعمرنا. الله يعطينا فوق ما بنحلم”. يذكر ان عدد الطلبة المشتركين في امتحان التوجيهي للعام الحالي من الفروع الاكاديمية والمهنية بلغ 207283 منهم 118606 مشتركا ومشتركة نظاميون و 88677 من الدراسة الخاصة.
وتوزعت اعداد المتقدمين للامتحان بواقع 72629 (علمي)، و106058 (أدبي)، و304 (شرعي)، و1470 (معلوماتية) و110 (صحي)، وعدد المشتركين بالامتحان من الفروع المهنية المختلفة 26712.
الغد
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences