الحكومة تسعى لتمكين 100 شركة تقنية

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
إبراهيم المبيضين

عمان- أكدت الحكومة، مؤخرا، أنها تسعى خلال الفترة من العام الحالي لغاية العام 2023 لتمكين نحو 100 شركة رقمية أو تطوع التقنية لخدمة قطاعات اقتصادية للتوسع ودخول أسواق عربية وعالمية.
وأدرجت الحكومة هذا البرنامج -الذي ستشرف عليه وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة- ضمن خطة الحكومة الاقتصادية للأعوام (2021-2023) التي أعلنت عنها قبل أسبوع، حيث وضعت الحكومة هذا البرنامج ضمن محور دعم وتعزيز نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي اعتبرته من القطاعات ذات الأولوية.
وقالت الحكومة، في خطتها، إن من أبرز التحديات التي تواجه نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات في الأردن ضعف الترويج لمزايا الأردن في هذا القطاع، لافتة إلى أن الخطط والمساعي تتركز في جعل الأردن مركزا إقليميا للقطاع في المنطقة.
وذكرت الحكومة، في الخطة، أنها تسعى لتمكين 100 شركة رقمية أو ممكنة رقميا من تصدير خدماتها أو منتجاتها الى أسواق عالمية ضمن برنامج قيمته 2.8 مليون دينار سيجري تمويله من (وزارة التخطيط- البنك الدولي).
وبينت أنها تخطط لإطلاق برنامج المنح للتوسع في الأسواق العالمية؛ حيث من المتوقع أن يجري التوقيع مع 21 شركة رقمية أردنية للاستفادة من هذا البرنامج خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي.
وأشارت الحكومة، في خطتها، إلى أن هذا البرنامج يخطط أيضا لدعم الشركات الرقمية الناشئة على التوسع في الأسواق الخليجية، وخصوصا السوق السعودية خلال فترة الربع الأول من العام المقبل.
وأكدت الحكومة أنها ستبقى مستمرة في هذا البرنامج بتقديم المنح والدعم للشركات الرقمية الأردنية للتوسع والنمو، وذلك حتى العام 2025.
وإلى جانب هذا البرنامج ولدعم نمو وتوسع قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة خلال الفترة حتى العام 2023، أكدت الحكومة أنها ستعمل على محاور أخرى، منها توفير ترددات الجيل الخامس تحضيرا لإطلاق الخدمة تجاريا في الأعوام المقبلة، والعمل أيضا على استقطاب شركات التكنولوجيا العالمية وخاصة العاملة في قطاع خدمات التكنولوجيا المساندة، واعتماد وتنفيذ استراتيجية لريادة الأعمال؛ حيث قامت الحكومة بالإعلان عن سياسة خاصة بريادة الأعمال وطرحتها للاستشارة العامة مع القطاع تمهيدا لإقرارها من مجلس الوزراء.
الغد
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences