ما لم يكتب عن الأسباب الحقيقية لوفاة (الخياطة حمدة) .. وتفاصيل جديدة للتقارير الرسمية والطب الشرعي

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص- لقيت قضية العاملة المرحومة حمدة والتي كانت تعمل في احد مصانع الخياطة بمنطقة الأزرق، أصداء متفاوتة بين الذي قيل بان المرحومة لقيت ضغوط عمل حسب رواية ذويها ومحامي العائلة، وأراء حيادية احتكمت للعلم والمنطق استنادا للتاريخ المرضي للراحلة.

وبين الروايتين، نقف اجلالا واحتراما لروحها ونعزي ذويها، ونحتكم بذات السياق لما اوردته التقارير الرسمية، الذي علمت الشريط الاخباري بمضونة وفق مصادر مختصة وتم ارسال نسخة منه الى مديرية عمل الزرقاء، خلال زيارة كشفية للتحقق من ملابسات الحادثة، فقد خلص تقرير واقع حال حادث عرضي، إلى أن المتوفاة تعرضت لجلطة دماغية.

المفاجأة في القضية التي جهدت اطراف الخلاف لتشعيل مسؤولية وفاة العاملة على جهات خالية المسؤولية، وبحسب مصادر طبية، فقد علمت الشريط الاخباري ان المتوفاة تعاني عيبا خلقيا وقد قام فريق من الشريط بالتعامل مع الحادثة وفق الاشتراطات القانونية وهو الامر الذي اكده التقرير المرسل لمديرية عمل الزرقاء بأنه تم الاطلاع على الاعتمادات القانونية من مشرف سلامة وطبيب وممرضة، حيث وجدت المنشأة ملتزمة قانونيا.


الطب الشرعي يقول الكلمة الفصل

وفي وقت لاحق، وبحسب مدير قسم الطب الشرعي الدكتور حسن الهواري،  فإن التقرير الصادر عن الطب الشرعي بخصوص حالة وفاة العاملة حمدة يؤكد أن سبب الوفاة عيب خلقي في (أم الدم) تسبب بانفجار في شريان دماغي.

وقال الهواري في تصريحات صحفية إن هذا المرض وراثي حيث أن ( أم الدم) عبارة عن بالون ذو غشاء رقيق يتواجد على شريان دماغي، وإذا زاد حجمه عن الوضع الطبيعي ينفجر ويتسبب بالوفاة بوقت قصير، نافيا ان يكون تقرير الطب الشرعي قد ذكر ان سبب الوفاة تعرض العاملة لضغط أو توتر نفسي شديد.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences