آيفون

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
فارس الحباشنة _اخبار الطقس استقيها من نشرة هاتفي الخليوي «‏iPhone» .

لمن يستعمل هاتف ايفون ، واظن ان هناك هواتف ذكية اخرى مزودة في خدمة النشرة الجوية، فانه يزودك في معلومات وبيانات دقيقة عن الطقس والمنخفض الجوي ، ودرجات الحرارة والرطوبة والامطار والثلوج ، والصقيع .

نشرة الطقس على هاتف ايفون عالمية .. وليس لدى ايفون اي اجندة سياسية واقتصادية وبيئية ، ولا يهتم «ايفون « باصدار خبر عن الطقس لالهاء الناس واشغالهم في امور جانبية .

«ايفون « محايد صيفا وشتاء .. وغير معني بتاتا ، بان امانة عمان ووزارة الحكم المحلي جاهزون للمنخفض الجوي ام لا ؟

و ليس معنيا ، بان مصارف مياه الامطار شغالة ام مسدودة وقادرة على تصريف مياه الامطار . وناهيك عن تشكل السيول ، ونسبة معدل الامطار وتأثيرها على السدود والمخزون المائي الاردني .

و ليس معنيا ، ان هناك عائلات فقيرة وهامشية منسية ، بلا تدفئة ومحرومين من الطعام والشراب .. ومواطنون في الاطراف والهوامش « القرى البعيدة « يموتون من استنشاق الجفت وصوبات الحطب الخطرة على الصحة والسلامة العامة .

انا ، ابرمج حياتي صيفا وشتاء على نشرة ايفون الجوية .. ولا اتابع اخبار الطقس الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية وطقس العرب ، وغيرهم . واذهب لما ابعد ، اذا اني لا اثق بنشرات الطقس ما عدا ايفون .

سافرت بعيدا ، وضبطت اخبار الطقس على نشرات ايفون ، وكانت مئة بالمئة .. درجة الحرارة ليلا ونهارا والامطار ومعدل الرطوبة ، والاخيرة مهم في المدن الساحلية والصحراوية ، ولاسبوع كامل .. بدقة موضوعية شديدة تعرف ماذا تحمل في سفرك من ملابس؟

و الاهم ، ان نشرة ايفون مجانية ، وان ايفون لا يدوش رأسك في الاعلانات ، والكلام الكثير عن معلومات وتفاصيل جوية تحصل عليها في كلمات مختصرة وواضحة ، ووافية .

متى ستنتهي ازمة النشرة الجوية في الاردن ؟ والنشرة الجوية واخبار الطقس تحولت لسؤال عقدة وسؤال بلا جواب .. مثار جدل وسجال مفتوح ، كلام كثير ، واشاعات ، وحرب يومية في اعصاب الناس ومصالحهم ، واوقاتهم ، وحياتهم .

ارجعوا الى نشرة ايفون .. وستجدون فرقا كبيرا في المصداقية والدقة والموضوعية .. وعلى كل الاحوال فان ازمة نشر الطقس تضع الاعلام في مواطن الشك والشبهات .. هل تعرفون ان فوضى النشرات الجوية وتعدد مصادر اخبار الطقس لا يوجد في اي بلد بالعالم.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences