جورج شلهوب نقيباً للفنانين اللبنانيين

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
انتخب الممثل اللبناني القدير جورج شلهوب بالاجماع رئيساً لنقابة الفنانين اللبنانيين خلفاً للنقيب السابق الممثل القدير جهاد الأطرش في جلسة خُصصت لانتخاب أعضاء هيئة المكتب وتوزيع المهام ورئيس النقابة.
وانتخب أيضاً بالإجماع كل من شادية زيتون دوغان نائبة للرئيس، فادي سعد أميناً للسر، عبده منذر أميناً للصندوق، طوني كيوان أميناً للإعلام، محمد ابراهيم أميناً للثقافة وأنطوان حداد أميناً للعلاقات العامة.
وإفتتح النقيب السابق جهاد الأطرش الجلسة مرحباً بالاعضاء القدامى والجدد، وتمنى أن ينجز المجلس الجديد كل ما يعود عليه بالخير والسهر على مصالح وحقوق أعضاء الهيئة العامة. وتلقى النقيب الجديد شلهوب التهاني من الاعضاء والفنانين الذين تمنوا له النجاح في مهامه الجديدة وتحقيق الأعمال والإنجازات التي تعود بالخير على الفنانين والممثلين في أدق الظروف التي يمرّ بها لبنان.
وقبل تولي شلهوب منصب النقيب، سبق له أن تقدم بمشروع للنقابة من أجل تطوير المهنة، رافضاً أن تكون مهمة مجلس النقابة تقديم واجب العزاء والتهنئة بل حماية حقوق الفنان، كما كانت له محاولات لتوحيد النقابة وانما تراجع المهنة حال دون ذلك، وحصلت بعدها خلافات في داخلها اهمها حول صندوق التعاضد.
ويعتبر النقيب جورج شلهوب من أهم الفنانين اللبنانيين الذين بدأوا طريقهم بالعلم والخِبرة والموهبة، هو الذي بدأ مسيرته الفنية من خلال تقديم دور صغير في عمل فني للمخرج شكيب خوري هاج، ولم يكتفِ بالعمل في التمثيل والوقوف أمام الكاميرا فقط، بل وقف أيضاً خلف الكاميرا بصفته مخرِجاً ومنتِجاً، وسعى لرفعِ مستوى الصناعة الدرامية اللبنانية في بدايته الفنية عام 1970 في مسلسل «المشوار الطويل» وشارك في العديد من المسلسلات أهمها: «مذكرات ممرضة» عام 1973 «ليالي شهرزاد» عام 1980.
والنقيب شلهوب متزوّج من الممثلة القديرة إلسي فرنيني وله ولدان احدهما الممثل الشاب يورغو شلهوب والآخر نديم.
القدس العربي
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences