انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمرأة الأردنية المغتربة

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
هبه خصاونه - بحضور مندوبة سمو الأميرة دانا فراس رعت سعادة العين ضحى عبدالخالق انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمرأة الأردنية المغتربة الذي ينظمه ملتقى النشامى حول العالم حيث ابتدأ بالسلام الملكي وآيات عطرة من الذكر الحكيم وعرضا تعريفيا عن الملتقى ونشاطاته في دول الاغتراب ومن ثم رحبت رئيسة المؤتمر الإعلامية سالي الاسعد بالحضور واعلنت إنطلاق فعاليات المؤتمر الذي يهدف إلى إبراز دور المرأة الأردنية المغتربة في كافة المجالات وقالت إن هذا المؤتمر جاء ليجمع عقدا فريدا من النشميات من كافة اقطار العالم تكريما لدور المرأة في الخارج حيث تمثل الأردن خير تمثيل .
و قالت الدكتورة منار المومني رئيسه نشميات تركيا واوروبا نحن نشميات وطن ويطلق علينا اسم زهور الياسمين حيث ينتشر عبقنا في كل مكان، نبث رائحه الدفئ والأمان لكل من ينتظرنا في بلاد الإغتراب لنضفي على وجهه إبتسامه جميله. 
تأتي لجان النشميات الاردنيات المنبثقه من ملتقى نشامى اوروبا لتؤكد أهمية وتفعيل دور المرأة الاردنية المغتربة. حيث انها جزئآ فعالا في بناء النسيج الاجتماعي والوطني داخل وخارج الاردن. 
ولعل هذه الرؤية لمؤتمر المرأه الأردنيه المغتربه تنبثق من صميم العمل الخيري وهو انعكاس حقيقي للنشمية الاردنية وتفعيل وتثمين دورها في ملتقى نشامى اوروبا. و التي بدورها تبني جسور بين النشميات في أوروبا و الوطن الحبيب .
وأكد رئيس ملتقى النشامى المهندس أيمن الرفاعي أن هذا المؤتمر جاء لتسليط الضوء على إنجازات المرأة الأردنية في دول الاغتراب وهذه النسخه الاولى من المؤتمر وسيكون عقده سنويا لنغطي كافة دول الاغتراب وأكد على أن انعقاد هذا المؤتمر في العاصمة عمان تعزيزا لإنتمائنا للوطن ولقائد الوطن ولم يسبق هذا البلد اي بلد في الدعوة إلى توحيد جاليتها في كل مكان حيث توجه بالشكر إلى جميع الداعمين والراعيين للمؤتمر
الجلسه الافتتاحية تضمنت الحديث عن حدث عن الانجازات 
والثانيه تسلط الضوء ريادة الأعمال
واكدت مستشارة رئيس ملتقى النشامى السيدة هبه خصاونه أن الملتقى يسعى جاهدا منذ تأسيسه في العام ٢٠٠٩ برئاسة الدكتور أيمن الرفاعي أن يكون الملتقى هو بيت الاردنيين في الاغتراب حيث يتم التواصل مع المغتربين من خلال لجان تم تشكيلها في دول الاغتراب من الأردنيين الذين يمثلون الاردن في كافة مواقعهم وفي نهاية المؤتمر تم عرض فقرة وطنية وعرض ازياء تراثي وتوزيع الشهادات والدروع على المشاركات
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences