انفجار بيروت: “جرح بقلب الوطن”

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
في الذكرى الثانية لانفجار مرفأ بيروت استذكر فنانو لبنان الضحايا البريئة التي سقطت في هذا اليوم الأسود تحت شعار "لن ننسى”، حيث وصفت النجمة اللبنانية نانسي عجرم هذا اليوم بأنه جرح بقلب الوطن وقالت: "من سنتين لهلق 4 آب/اغسطس مش مجرد تاريخ… 4 آب جرح بقلب كل لبناني عم ينزف وبعمره ما بيطيب قبل ما العدالة تتحقق. العدالة لكل روح انخطفت عغفلة وكل دمعة إم نزلت بدون إذن وكل حسرة وحرقة قلب انفرضت على مدنيين ذنبن إنن أبرياء. ونحنا ناطرين العدالة! ومن هلق لوقتها”.

 بدوره، حيّى النجم راغب علامة أرواح الشهداء وأهاليهم بقوله: "إلى كل من فقد عزيزا أو غاليا، إلى أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت في ذلك اليوم الأليم، إن الدماء الطاهرة ستُزهر حقاً وعدلاً وقوّة ولو بعد حين. لبنان يمرض ولا يموت، وسيبقى الأمل، ومهما فعلوا لن تُكسر عزيمة اللبناني الذي مرّ بأصعب الظروف وانتصر بإرادته وحبّه للحياة”. وأضاف "يا من كسرتم قلب بيروت عاصمة وطننا الجريح لبنان اعلموا أن عدالة السماء أقوى من ظلم البشر، وأنه مهما طال الظلام فلا بد أن تُشرق شمس الحق والعدل. لن تنفعكم قوانينكم لتعطيل الحقيقة وستظل أرواح الأبرياء لعنة تُلاحقكم. ستحاسبون وتعود بيروت ست الدنيا أغلى العواصم”.

النجمة نجوى كرم أكدت أن هذا اليوم لا يمكن أن ننساه ابداً، وقالت: "مش رح ننسى 4 آب .. الله يرحم الضحايا والشهداء يللي غادرونا على غفلة وأخدوا معن قلوبنا.. ومندعي حتى أرواح قديسينا ترفرف فوق سما هالبلد… ويحفظوه من كل شر”.

من جهتها، استذكرت مايا دياب الضحايا وكتبت: "سنتين ولليوم ولا لحظة نسينا شعور الرعب على اللي منحبهم، ما رح ننسى الوجع على بيروت اللي عم يكبر مع كل يوم بيقطع والحقيقة عم تختفي معه.. مين قتلنا؟ مين كسر قلب بيروت الحلو… ما بدنا نستذكر، بدنا الحقيقة، بدنا العدالة من كل مجرم فجّرنا ولو بعد 100 سنة”.

النجمة سيرين عبد النور اعتبرت أنه "ما في ابشع من الظلم ولا اقسى من انتظار الحقيقة تظهر”، واضافت "سنتين قطعوا وبعدنا ناطرين ورح ننطر كل العمر وما رح ننسى (مين يلي اغتالنا مين يلي دمر بيروت مين عم بهجرنا؟) فَلَيْسَ مَكْتُومٌ لَنْ يُسْتَعْلَنَ، وَلَا خَفِيٌّ لَنْ يُعْرَف”.

النجم فارس كرم شدّد على مدى الحزن في هذه الذكرى، وقال: "4 آب ذكرى حزينة ويوم مؤلم عند كل لبناني شريف… انفجار مرفأ بيروت”.
ناديا الياس
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences