اعتصام لسائقي الشاحنات على الخط السعودي احتجاجآ على رفع الرسوم وتقليص مدة المرور ..

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص / روان صفيرة -  نفذ سائقوا البرادات وشاحنات النقل الترانزيت مرورا بالمملكة العربية السعودية صباح اليوم ، اعتصاما مفتوحا أمام مكتب ارتباط السفارة السعودية في العاصمة عمان احتجاجاً على رفع رسوم التأشيرة ومدة سريانها والذي تم تقليصه من قبل السعوديين من ٦ أشهر " ذهاب وإياب" إلى أربعة أيام "ذهاب " فقط .

وناشد المعتصمون خلال وقفتهم جلالة الملك عبدالله الثاني بالتدخل لالغاء مثل هذا القرار وإعادتها إلى ما كانت عليه بالسابق حيث بات يشكل عائقاً كبيراً أمام ممارسة أعمالهم ويزيد من تكاليف واعباء عملهم ومصدر رزقهم . 

واكد المعتصمون بأن وقفتهم كانت رسالة إلى أصحاب القرار في وزارة النقل والسلطات السعودية لنقل معاناتهم دون اللجوء إلى إضراب أو إغلاق شوارع المملكة.

الناطق الرسمي باسم السواقين واصحاب الشاحنات فايز الباز صرّح "للشريط الأخباري "بأنه ليس لنا اي مصلحة في عرقلة حركة السير او تعطيل اي عمل كان وهدفنا الوحيد هو ان تصل معاناتنا الى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لرفع الظلم واعادة الاجراءات إلى ما كانت عليه سابقا

كما واضاف أن على وزارة النقل الأردنية ووزارة الخارجية  وهم الجهة الرسمية المخولة بمخاطبة الجانب السعودي للطلب منهم تسهيل امور التأشيرة واعادتها كما كانت في السابق

 كما وطالب الباز بالغاء قرار مدة التأشيرة واعتماد عدة سفرات ذهاب وعوده فاربعة ايام وذهاب فقط كفيل بزيادة من معاناتنا...بالاضافه الى الاضرار الماديه والمعنويه التي نتعرض لها نتجية مثل هذه القرارات.

والى حين كتابة هذا التقرير وصلت الأجهزة الأمنية المعنية وهي تستمع إلى مطالب السواقين والذي هدد مجموعة منهم بتوسيع مدار الاعتصام وتصعيده إلى أبعد من إغلاق طرق واحتجاجات لما يمس حياتهم ومعيشتهم وارزاق أطفالهم.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences