إربد: مشروع حسبة الجورة عالق مـنـذ «5» أشـهـر بـانـتـظـار الـتـمـويـل

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
إربد - حازم الصياحين

لا يزال مشروع حسبة الجورة القديمة وسط البلد باربد عالقا ومتعثرا، فرغم مرور 5 أشهر على هدم وازالة الحسبة، الا ان استكمال المشروع مرتبط بالدرجة الاولى بالتمويل وبموافقة بنك تنمية المدن والقرى على القرض الذي تقدمت البلدية للحصول عليه من اجل بناء المشروع.

وانتقد تجار ومواطنون التاخر الحاصل في تنفيذ المشروع المنتظر، خصوصا ان اصحاب المحال التجارية ينتظرون بفارغ الصبر ان يرى المشروع النور حتى يعودوا الى محالهم مجددا باسرع وقت.

وقالت مسؤولة الاستثمار في بلدية اربد الكبرى المهندسة مها الناصر لـ» الدستور» ان بنك تنمية المدن والقرى طلب باواخر الشهر الماضي تعديلات بسيطة على دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع، والبلدية تقوم بتجهيز هذه التعديلات من اجل ارسالها مجددا للبنك.

واضافت المهندسة الناصر، أن البلدية تقدمت للحصول على قرض بقيمة مليوني دينار من اجل تمويل المشروع، وان البلدية تقوم حاليا باتمام التعديلات المطلوبة منها على دراسة الجدوى الاقتصادية حتى يوافق البنك على القرض من اجل البدء بمشروع الحسبة.

يشار إلى أن المساحة الإجمالية للمشروع الجديد تصل إلى 8000 متر مربع، وبتكلفة تقدر بمليوني دينار، ويتضمن إنشاء مبنى مكون من طابقين يخصصان لمواقف السيارات، وطابقين لسوق الحسبة، ومشمول بكاميرات مراقبة وحراسة ومصاعد ونظام تبريد، وتفكر البلدية مستقبلا باستغلال سطحه لمقاهٍ ومطاعم، وإنشاء مواقف وحمامات عامة، وبما يتوافق مع سياسة البلدية في جميع مشاريعها القادمة ويشتمل على بناء 150 محلا جديدا ستوزع 76 منها على أصحاب المحال التي أخليت، بينما ستطرح البقية بمزاد علني»؛ اذ يتوقع تشغيله بداية 2026.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences