بحث التعاون الأكاديمي بين جامعتي الأميرة سمية وجورجتاون الأميركية

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
عمان

التقت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وفداً أكاديميًا من جامعة جورجتاون الاميركية ضم عميد كلية ماكدونو للأعمال الدكتور بول الميدا، ومساعد أول إيلي فرحات، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأميركية في عمان سامر جودة. وتناول اللقاء بحسب بيان صحفي، أمس السبت، بحث أطر تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الطرفين في مجالات تكنولوجيا الأعمال.

وأكدت سموها أهمية تعزيز الروابط الأكاديمية بين الجامعات العالمية والمحلية، وتبادل الخبرات والمعرفة في سبيل تعزيز منظومة التعليم والبحث العلمي.

من جهتها، عرضت رئيس الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، مسيرة الجامعة وإنجازاتها في المجالات الأكاديمية والبحثية والأنشطة اللامنهجية لطلبة الجامعة، مؤكدة الحرص على تعزيز أواصر التعاون والانفتاح على المجتمع الدولي ومؤسساته، للمساهمة في تطوير قطاعات الابتكار وتكنولوجيا الأعمال.

وفي ذات السياق، أثنى الوفد الزائر، على الدعم المتواصل الذي تقدمه سمو الأميرة سمية لهذا الصرح التعليمي المميز، وجهود الجامعة في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي في المملكة، كما أعرب عن استعداده لتعزيز التعاون المشترك، وقدّم تعريفا بجامعة جورجتاون وما تطرحه من برامج وتخصصات، وتحديدا في كلية ماكدونو للأعمال.

من جانبه أعرب جودة، عن سعادته بهذا التعاون بين جامعتين رائدتين، تقدمان ذات المستوى الأكاديمي المتميز وفقا للمعايير الدولية في التخصصات الفريدة التي تطرحهما وبما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المتطورة في مختلف المجالات.

وفي نهاية اللقاء، اطلع الوفد الزائر على مجموعة من المشاريع التي أعدها وقدمها طلبة الجامعة في مختلف تخصصات علم الحاسوب، والهندسة وتكنولوجيا الأعمال.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences