آخر الأخبار
عاجل

في زيارته وحديثه مع رئيس وأعضاء الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة ورواد لقاء السبت الثقافي

في زيارته وحديثه مع  رئيس وأعضاء الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة ورواد لقاء السبت الثقافي
الشريط الإخباري :  
   
 
النقيب :- ايران تتحكم بكافة مناحي الحياة في العراق والدستور العراقي لا يصلح لإدارة البلد  

زار وزير الداخلية العراقي الأسبق د. فلاح النقيب ظهر السبت الماضي الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة واجتمع برئيسها المهندس سمير الحباشنة وأعضائها والحضور من رواد لقاء السبت الثقافي وتحدث بالشأن العراقي قائلا أنه من غير الممكن فصل العراق عن أمته العربية وما يدور حوله من متغيرات هامة على الساحة العربية والعالمية وأن الأردن بالنسبة للعراق لها إمتداد تاريخي يجمع الشعبين الاردني والعراقي في عدة مجالات اهمها المحبة وتمنيات الخير لكليهما.
 وأضاف النقيب أن ايران تتحكم بكافة مناحي الحياة في العراق واول الحلول لإستعادة هيبته ومكانته الدولية هي التخلص من الهيمنة الايرانية عليه حيث أن معظم رجالات الدولة العراقية من متقاعدين عسكريين ووزراء ومسؤولين سابقين مستاءين من التدخلات الإيرانية اليومية في شؤون العراق المدعومة من امريكا وبعض دول الغرب .
وأشار النقيب الى أن العراقيين من السنة مستبعدين من الشيعة الإيرانيين من أي موقع هام بالدولة وليس لهم حق بأي وظيفة لها ادنى أهمية بمواقع صنع القرار حيث أن الدستور العراقي الحالي لا يصلح لإدارة البلد بهذه الظروف ومن الهام والعاجل تعديله ونحن نرى أن أي إنتخابات تجري بالعراق يسوء الوضع بعدها أكثر من ذي قبل بألف مرة .
وختم النقيب الحديث بالقول أنني يسعى بكل قوته لحل لما يجري بالعراق من خلال الإطار العربي الذي اؤمن به ايمانا قاطعا لكنني أواجه حصار في التحرك بهذا الإتجاه رغم معرفة الجميع بالواقع العراقي المؤلم لكنني سأبقى أحاول وأعمل على حلول أولها استنهاض الحكومات والأنظمة العربية من أجل العودة للعراق الوطني العروبي وإنهاء التمدد الإيراني في عروقه .
 ودار حوار في نهاية الزيارة بين النقيب والحضور .