مسّاد يلتقي المشاركين في مشروع الاستكشاف والحماية -العمل من أجل مستقبل ماضينا

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، وفدا من المشاركين في مشروع "الاستكشاف والحماية - العمل من أجل مستقبل ماضينا" الذي تشارك فيه كلية الآثار والأنثروبولوجيا في الجامعة إلى جانب الجامعة الأردنية وجامعة المنيا المصرية، والمدعوم من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي "الداد" ضمن برنامج "تعزيز 2023-2025".
وضم الوفد رئيس جامعة المنيا المصرية الدكتور عصام الدين فرحات، والدكتور حسين إبراهيم من جامعة المنيا، ورئيس المشروع من الجانب الألماني الدكتور ريجينا شولتز من جامعة لودفيج ماكسميليان في ميونخ، والدكتور سفن كيلاو من جامعة هيلدسهايم.
وأشار مسّاد إلى مشاركة الكلية الفاعلة في المشاريع العلمية والبحثية المتميزة على المستوى الدولي، الأمر الذي مكنها من تحقيق تقدم ملحوظ في التصنيفات الاكاديمية الدولية المرموقة، حتى باتت "اليرموك" ضمن فئة أفضل 201-240 جامعة حول العالم في مجال الآثار حسب تصنيف QS العالمي للعام 2024، وفي المرتبة الثانية على مستوى الجامعات العربية.
وشدد على إيمان الجامعة بأهمية تعاون الباحثين من مختلف التخصصات، وتداخل العلوم المختلفة بما يحقق الجودة في البحوث والمشاريع العلمية التي تقود في النهاية إلى مخرجات علمية عملية قابلة للتطبيق تُوفر حلول للمشاكل التي تعاني منها المجتمعات.
في ذات السياق، أشاد أعضاء الوفد بالمستوى المتميز لباحثي وطلبة كلية الآثار والأنثروبولوجيا في جامعة اليرموك المشاركين في المشروع الذين أثبتوا جدارتهم ، مما مكّن القائمين على المشروع من تحقيق أهدافه المتمثلة في تطوير المهارات المتعلقة بعمل المرممين والآثاريين في مجال الحفاظ والترميم والبحث في التراث الثقافي للبلدان المشاركة في المشروع من مصر وألمانيا والأردن والسودان.
من جهته، أكد رئيس قسم صيانة المصادر التراثية وإدارتها في كلية الآثار والأنثروبولوجيا مدير المشروع في الأردن الدكتور واصف السخاينة، أن المشروع يتضمن أربع دورات تدريبية لمدة 14 يومًا، عقدت الأولى منها في ألمانيا والثانية في مصر والثالثة الشهر الحالي في الأردن، والرابعة ستكون في ألمانيا وسيتم عرض المشروع في الدول الأربع المشاركة فيه العام المقبل.
من جهته، أشار عميد كلية الآثار والأنثروبولوجيا في جامعة اليرموك الدكتور مصطفى النداف، إلى مشاركة مجموعة من أساتذة وطلبة الكلية في الدورة التدريبية المتعلقة بالمشروع.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences