3 شهداء إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب 8، مساء الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها المنطقة الشرقية بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، إن "الهيئة العامة للشؤون المدنية” وهي جهة اتصال رسمية مع الجانب الإسرائيلي، أبلغتها باستشهاد آدم صلاح الدين منصور فراج (23 عاماً).

وأضافت "وصل إلى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، الشهيد معتز خالد صادق نابلسي (28 عاماً)، و6 إصابات بجروح متفاوتة”.

والشهيد فرّاج هو نجل صلاح فراج الذي استشهد عام 2022. وأفاد نشطاء بأن آدم استشهد في اشتباك مع قوة إسرائيلية خاصة في يوم زفاف شقيقته، بعد مداهمة قاعة للأفراح كان يقام فيها الحفل.

وفي وقت لاحق،  أعلنت وزارة الصحة، ليلة الإثنين/ الثلاثاء، عن استشهاد الشاب أحمد عمر الخضري (30 عاما) متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة نابلس.

وأضافت الوزارة أن الشاب الخضري أصيب بالرصاص الحي في صدره، نقل إثرها إلى المستشفى في حالة حرجة، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده الليلة.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أظهرت أصوات إطلاق نار وأعمدة دخان قال ناشطون إنها لتفجير عبوة ناسفة في مركبة إسرائيلية في محيط مخيم بلاطة شرقي نابلس.

كما يظهر مقطع فيديو متداول جنودا يجرّون فلسطينيا مصابا عاجزا عن الحركة، وفي مقطع آخر يبدو شاب ينزف على درج أحد المباني.

واستنادا إلى بيانات وزارة الصحة الفلسطينية يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي في الضفة إلى 522 منذ 7 أكتوبر، إضافة إلى نحو 5 آلاف جريح.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences