83 الف دينار لموظفين بلدية اربد - تفاصيل

{clean_title}
الشريط الإخباري :  


الشريط الاخباري / رصد 

قال رئيس جمعية موظفي بلدية اربد الكبرى عطا الله الحمود انه تم فتح حساب استثماري بإسم الجمعية بقيمة 83الف دينار وبشكل ثابت في إحدى البنوك وهذا الأمر سيعمل على حفظ أموال أعضاء الجمعية ويوفر مرابح سنوية وبشكل دوري يمكن استغلالها في اقامة مشاريع متعددة .

وأضاف الحمود أن الانتخابات الأخيرة لجمعية موظفي بلدية اربد الكبرى قد أفرزت مجموعة من الشباب الذين لديهم روح المبادرة وحب العمل التطوعي ولزيادة عدد الأعضاء المنتسبين للجمعية قامت الإدارة الجديدة في أول قرار لها بتخفيض رسوم الاشتراك في الجمعية من مبلغ 35 دينار إلى 15 دينار وهذا الأمر لاقى استحسان الموظفين وساهم في زيادة عدد الأعضاء الجدد بحوالي 160 عضو خلال عام تقريباً ليصبح عدد الأعضاء في الجمعية 900 عضو ، كما انه تم قبول عضوية أي موظف في الجمعية في أي وقت من أيام السنة خلافاً لما كانت عليه سابقاً حيث كان يشترط أن يتم قبول العضوية في بداية السنة فقط .

وأكد الحمود أن جمعية موظفي بلدية اربد الكبرى ومنذ تأسيسها عام 1970 تقوم بدور فاعل ومميز تجاه موظفي البلدية حيث تقوم بصرف القروض الشهرية بسقف أعلى مقداره 5000 دينار ضمن معايير وأسس تراعي أقدميه ومدة اشتراك العضو في الجمعية ويتم سداد هذا القرض على فترة 48 شهر وبدون فوائد وزيادة على المبلغ مشيراً إلى انه لا يتم النظر بطلب القروض لأي موظف لم يكمل سنتان من انتسابه إلى جمعية موظفي البلدية وان هناك عدالة في توزيع القروض حسب الأقدمية وتاريخ تقديم الطلب .



وأشار الحمود أن أدارة الجمعية أخذت قرار بصرف سلف مالية لأعضائها لغايات الدراسة الجامعية نظراً لإرتفاع الرسوم في الجامعات وبعض الحالات المرضية وذلك للتسهيل على موظفي البلدية والإستفادة من هذه الأموال في تعليم أبنائهم منوهاً إلى انه يمكن للمنتسب لجمعية البلدية أو غير المنتسب لها الأستفادة من عملية شراء الأجهزة الكهربائية والأثاث وبقيمة 800 دينار كحد أعلى ويتم تقسيمها على عدة شهور .


وزاد الحمود ان ادارة الجمعية ستقوم هذا العام بدفع سلف مالية لأعضاء الجمعية من اجل شراء مادة الزيت ومن اي مصدر يرغبون التعامل معه . 
ونوه الحمود إلى أن جمعية موظفي البلدية تملك أربع أكشاك اثنان منها في شارع الجامعة وواحد في حديقة الإعمار وآخر مقابل بلدية اربد الكبرى وتقوم الجمعية بتضمين هذه الأكشاك سنوياً الأمر الذي يعود على الجمعية بمردود مالي جيد مشيراً إلى انه يتم صرف مرابح للأعضاء في بداية كل عام . 


وناشد الحمود موظفي بلدية اربد الكبرى الإنتساب لجمعية موظفي البلدية والأستفادة من الخدمات التي تقدمها الجمعية من قروض لغايات التعليم والعلاج وشراء الأثاث والأجهزة الكهربائية مشيراً إلى انه يتم قبول استقالة أي عضو مباشرة ومن ثم يقوم العضو المستقيل بإسترداد المبلغ الذي دفعه للجمعية مباشرة بعد خصم قيمة القروض والمشتريات أن وجدت . 


من جانب آخر قال سامر طبيشات محاسب جمعية موظفي البلدية أن مشتريات الجمعية محددة بسقف أعلى مقداره 75 ألف دينار وان هناك توجه بزيادة قيمة المشتريات بسقف أعلى من هذا المبلغ ولكن هذا الأمر يترتب عليه أن تخضع قيمة المشتريات لضريبة الدخل والمبيعات وبالتالي سيتم فرض جزء بسيط من الضريبة على المشتريات الخاصة بالموظفين وهذه الخطوة تأتي للتوسع في عملية الشراء وزيادة عدد المنتسبين من الموظفين .



وتحدث طبيشات عن الخطط المستقبلية لجمعية موظفي بلدية اربد الكبرى ومن ضمنها التوسع في عملية الشراء ولكافة الموظفين لتشمل شراء المركبات وبأرباح رمزية وعلى الطريقة الإسلامية وهذا الأمر يأتي من باب وقوف إدارة الجمعية تجاه أعضاء الجمعية وموظفي البلدية الذين نفتخر ونعتز بهم في هذه الجمعية وكذلك هناك مقترح وتوجه لزيادة قيمة الأشتراك الشهري من 10 دنانير إلى 20 دينار وهذا الأمر سيوفر سيولة مالية يمكن استغلالها في إقامة بعض المشاريع الناجحة والتوسع في عملية الشراء والقروض لأعضاء الجمعية . 


وقدم الحمود والطبيشات الشكر لرئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني على دعمه المستمر والمتواصل لهذه الجمعية حتى تقوم بعملها على أكمل وجه لخدمة الموظفين في البلدية ، حيث قام مؤخراً بتوفير مكان مناسب لإدارة الجمعية وحضوره الإنتخابات الأخيرة لجمعية موظفي البلدية يدل على حرصه واهتمامه بهذه الجمعية .
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences