آخر الأخبار
عاجل

«كفى لنزيف الطرقات».. مبادرة تستحق الدعم

«كفى لنزيف الطرقات».. مبادرة تستحق الدعم
الشريط الإخباري :  
شذى عساف - «كفى لنزيف الطرقات».. بهذا الشعار أطلقت مديرية الامن العام حملة جديدة ضمن جهودها في نشر الوعي والثقافة المرورية للحد من حوادث السير.. فمشكلة حوادث السير التي ادخلت الحزن والالم لكثير من الأسر الاردنية لا زالت الهّم الاكبر الذي يؤرق جميع الاردنيين، الامر الذي يتطلب ان نكون نحن كمواطنين شركاء ومساندين وداعمين لهذه الحملة للتخلص من الممارسات السلبية على الطرقات..
وعلى الرغم من كل التحذيرات والحملات التوعوية من قبل الاجهزة الامنية، والحملات الاعلامية، الا ان الحوادث المرورية مستمرة وتزداد نسبها ارتفاعا عاما تلو الاخر ولا زالت تحصد ارواحا بريئة لا ذنب لها..
وحسب اخر احصائية لمديرية الامن العام، فإن العدد الكلي لحوادث السير بلغ 8330 حادثا مروريا منذ بداية العام حتى تشرين الاول الماضي..
هذا الرقم يعد مرتفعا، ومن هنا لا بد من دق ناقوس الخطر والطلب من جميع القطاعات مثل النقل ومديرية الامن العام والاشغال وامانة عمان باتخاذ اجراءات شاملة من اجل السلامة على الطرقات لتقليل نسبة الوفيات والاصابات الناتجة عن حوادث السير..
وعلى المواطن الواعي الالتزام بالقوانين والانظمة الصادرة عن ادارة السير للحفاظ على سلامته وسلامة من حوله..
فمبادرة «كفى لنزيف الطرقات» تأتي ضمن مبادرات «أردن النخوة» فجميع المبادرات  تعزز التكافل الاجتماعي والتراحم بين ابناء المجتمع؛ ما يحتم تكاتف جهود الجميع لانجاح مثل هذه المبادرات التي تصب في مصلحة المواطن والوطن.