صعود مميز لحزب "ميثاق الوطني" على كافة الجبهات .. وانتشار مدروس للقائمة الوطنية

{clean_title}
الشريط الإخباري :  

خاص- محرر الشؤون الانتخابية

 انتشار مكثف على درجة حركة تأهب قصوى يتسلح بها حزب ميثاق  في حراك وفعاليات مرشحي قائمة ميثاق الوطنية واللجان المساندة لها.

حالة الانتشار والتي اتخذت صفة الشمولية لكافة اعضاء القائمة في تحرك متوازن وانسيابي ومدروس أسهمت وبقوة في جذب واستقطاب المواطنين، لا سيما وان انعكاس حالة الانضباط والتنسيق في تحرك اعضاء القائمة اقنع الجمهور بأنه أمام حالة حزبية منظمة نجح فيها حزب ميثاق في اول اختبار له، والحديث هنا عن الانخراط في صفوف الشعب وتقديم اعضاء قائمته من مرشحين وفق الحزب حقيقة في اختيارهم وتقديمهم كنواب قادمين لمجلس الشعب.

تنفيذ فعاليات قائمة ميثاق في كافة المدن الاردنية شمالا وجنوبا وشرقا وغربا، من عمان للكرك لجرش للزرقاء للمفرق لاربد لمادبا حتى معان والعقبة، حمل رسالة جلية واضحة  المعالم ان الشارع الاردني امام مشروع نواب وطن على اختلاف الجغرافيا الاردنية، وهي رؤية يقف وراءها ماكنة ادارة الحزب بطبيعة الحال، بما يكتنف ذلك من خبرات ذات صلة بحرفية مخاطبة الشارع، وليس ادق على ذلك بالنظر لأمين عام الحزب الوزير الأسبق د. محمد المومني، مع ثلة من مرشحي القائمة ممن عاركوا العمل النيابي وضلت بصماتهم حاضرة وراهنة، فالى جانب النائب السابق احمد الصفدي الذي ترأس المجلس السابق، يبرز المرشح النائب الاسبق المحامي محمد الحجوج صاحب السيرة الحقوقية والاجتماعية والشبابية والعشائرية وهو الرجل الذي يجتمع عليه والى جانبه ابناء عشائر الدوايمة ممن يشكلون مخزن اصوات نفطي سيشعل ارقام الاصوات لصالح قائمة ميثاق في صناديق الاقتراع.

الى ذلك، نجح ميثاق في بلورة حس الشارع فيما يطرحه من مضامين ذات مساس مباشر بالقضايا الوطنية والتحديات التي تواجه الأردن، اضافة الى ما يسلط عليه دور الحزب في تعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق التنمية، ولا انتهاء من حالة التناغم التي يقول بها الحزب وقائمته الانتخابية ازاء القضية الاولى فلسطين في تماهي مع دور الدولة الاردنية والشارع الاردني في دعم القضية الفلسطينية، لا سيما موقف الاردن الراسخ والذي تبناه سيد البلاد على مدار اشهر الحرب على القطاع وانفراد الاردن بخرق الاجواء وانزال المساعدات.

الشخصيات الوازنة من اعضاء حزب ميثاق والتي تمتلك مساحة قبول غير مسبوقة من قبل الاردنيين اسهمت بدورها في  خلق حالة ثقة لمرشحي القائمة، والحديث هنا مجددا عن اسماء تعد مرجعية وطنية سياسية تقود مهام الحزب وبرنامجه الانتخابي والدعائي، حيث يلاحظ اسناد المهام لمرجعيات الحزب في ادارة وتنفيذ برامج القائمة الدعائية، وقد ترأس رئيس مجلس حزب ميثاق المركزي، العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، الذي قاد مؤخرا اجتماعًا في جمعية خليل الرحمن، فرع الزرقاء، بحضور عضوي القائمة المحلية، المرشحين علي الخلايلة وهايل عياش، بالإضافة إلى عضو القائمة الوطنية مروان أبو الفيلات.

والحال كذلك بالنسبة لمرشح ميثاق الجنرال مازن القاضي رئيس المجلس الاستشاري، والذي رعى مهرجاناً حاشداً في لواء الكورة، محافظة إربد، المهرجان شهد حضوراً مميزاً من شخصيات سياسية ووطنية بارزة، بالإضافة إلى الشيوخ والوجهاء وقيادات الحزب.

وكان  أبناء مخيم النصر على موعد مع ميثاق، حيث التقت الدكتورة تمارا ناصر الدين، بمجموعة من أبناء مخيم النصر في العاصمة عمان. خلال اللقاء، شرحت الدكتورة ناصر الدين برنامج الحزب الانتخابي وأهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية.

كما عقد حزب الميثاق الوطني، ممثلا برئيس الهيئة الادارية في عين الباشا والبقعة السيد أسامة الوريكات، اجتماع حضره عدد من أعضاء الهيئة الإدارية وشباب من عشيرة الوريكات، في منزله العامر في قرية أبو نصير.

وفي لقاء ميثاقي مع نخبة من رجالات وشباب العارضة، وممثلة عن القائمة الوطنيةـ عقدت المهندسة عروب العبادي لقاءً  مطول  في منطقة العارضة في محافظة البلقاء حول الحزب والقائمة الوطنية وتعزيز الحشد والدعم والمؤازرة للقائمة الوطنية لحزب الميثاق صاحب الرقم (8)  في بطاقة التصويت.

بالمحصلة فقد اثبت حزب ميثاق اولويته بتصدر المشهد الحزبي في الاردن كحزب وطني يرتبط بأجندة الاردن فقط وان صعوده بهذا الثبات والنجاح نتاج جهد وعمل وتعب قياداته واركانه وعناصره المنتشرة على مساحة الوطن كما ان اللجان المساعدة والمنظمة والاعلامية تستحق الاشادة والثناء لعملها الدؤوب والمنظم والذي ما كان ليحصل لولا ايمانهم بمشروع حزبهم ومشواره الوطني الذي يجسد رؤى جلالة الملك في التحديث السياسي والحزبي .

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences