.. هل نستغل الفرصة..؟

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
أيمن عبد الحفيظ - هل توظف الحكومة القاء القبض على اسرائيلي تسلل للاردن عبر المنطقة الشمالية جيدا في سبيل تحرير مواطنينا المعتقلين لدى الكيان الاسرائيلي « واقصد « هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي» اللذين يقبعان في سجون الاحتلال منذ أشهر. 
الفرصة الان برأيي سانحة وقوية لإجراء مقايضة سيما وان الاحتلال عودنا على بذل المستحيل من اجل «مواطنه» الاسير او المختفي او المقتول والعمل على استرداد جثته اينما كانت. 
وزارة الخارجية لم تألو جهدا دبلوماسيا في سبيل الافراج الفوري عن المعتقلين لكن الامور لم تسير بما تشتهي السفن فالتعنت الاسرائيلي واضح وصارم تجاه الافراج لأن الورقة الرابحة بيده ، اما حاليا فقد تغيرت قواعد اللعبة وباتت الكفة الراجحة لدى مسؤولينا وعليهم توظيف الاعتقال الذي تم امس الاول جيدا وعدم ترك الفرصة تذهب من بين ايديهم ادراج الرياح لانها لن تتكرر ولو على المدى المنظور.
انفاس المواطنين متوقفة الان في ترقب ما سيتم فعله من قبل الاردن تجاه القضية التي باتت تشغل الرأي العام المحلي كاملا ولا نريد ان نطوي الصفحة دون ان نحقق اي شيء يذكر.
والان اتخيل افراد اسرتها يضربون «اخماسا باسداس» منتظرين ما ستؤول عليه الاوضاع سيما وان فلذة كبدهم واختهم وبنت عمهم و..و.. من بين المعتقلات .. والمعتقل هو عدو بالنسبة لهم والعدو لا يرحم ولا يرف له جفن عين فيما ستؤول له اوضاع المعتقلين لديه.
اما الان وقد تغيرت قواعد اللعبة واصبحت في ميزانها تميل لنا فلا بد وان نحسن استغلالها ايما استغلال وان لا نطلب فقط تحرير اللبدي ومرعي بل نعمل لتحقيق مطالب عالقة منذ امد ولم تحل لغاية الان.   
وللحديث بقية.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences