آخر الأخبار
عاجل

ولد المصطفى فالكائنات ضياء

ولد المصطفى فالكائنات ضياء
الشريط الإخباري :  
 نور أحمد - الإسلام ربيع الدنيا وشمس المؤمنين، رسالة سماوية منزلة على المختار المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الرسل والأنبياء، ارسله الخالق رحمة للعالمين «بلسان عربي مبين» ، ففي ربيع الاول ولد المصطفى فالكائنات ضياء، فحلت البركات لأمة أن  صلت على رسولها الأكرم صلى الله عليهم بها عشرة وجعل المجتبى شفيعا لها يوم القيامة، فالجميع يقول نفسي..نفسي والرسول الهادي محمد صلى الله عليه وسلم  «ينادي أُمتي..أُمتي».
  في الدعوة الإسلامية جعل الله الناس سواسية في الحقوق والواجبات والحريات ، فلا تمييز بين البشر والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده.
 «فسبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى المبارك، وجعل آيته في إعجاز القرآن المبين بلغة العرب موضحاً ما للإنسان وما عليه في ميزان حسناته وقص قصص الرسل على رسوله   لمواساته وإلهامه القوة لمواجهة قومه والصبر على ما تعرض له من أذى من القريب والبعيد في إبلاغ رسالته ودعوته الى دين الحق ونبذ الشرك بالله وقصصاً لم يقصصها.
 « وإنك لعلى خلق عظيم «  بهذه الكلمات وصف وخاطب الله نبيه المصطفى بعد معاداة المشركين له و شكهم برسالته السماوية وعدم تصديقهم معجزة القرءان الكريم المنزل اليه من ربه وانه رسول الله وما عليه الا البلاغ المبين.
تميز النبي مُحمد محمد صلى الله عليه وسلم بصفاته وأخلاقه الحميدة كالصدق والأمانة وبهذا سُمي بالصادق الأمين،. هو و مَن معه مِن المؤمنين رحماء بينهم ،أقوياء أشداء على الكافرين.
 في ربيع الأول يبتهل المسلمون في أنحاء العالم بمناسبة المولد النبوي الشريف،فيتم تبادل التهاني والتبريكات بين الاهل والأصدقاء ويعم الفرح وتعلو أناشيد المديح في مجالس الذكر بمناسبة المولد، ويبتهج الأطفال في الزينة وتقديم الحلويات بتبادل التهاني وازكى التبريكات والدعوات الى الله بأن يحفظ الجميع ويجعلنا من المقربين المقبولين في الايمان وان تحل علينا شفاعة النبي الاكرم مُحمد محمد صلى الله عليه وسلم. 
  فكل عام والأمة العربية والأسلام كافة بخير وسلام وان يحفظ الله وطننا العربي الكبير ويبارك في المؤمنين الطاهرين وأن يتقبل أعمالنا في ميزان الحسنات وان يشفع لنا رسولنا خاتم الانبياء والمرسلين  وأن يظلنا الله في رحمته يوم لا ظل إلا ظله.