اختتم مركز شباب وشابات عنجرة النموذجي، يوم أمس الأربعاء، معسكر "بيئي سياحي" الذي أقيم في محافظة العقبة، بمشاركة 19 شابة من منتسبات المركز ضمن الفئة العمرية (18–24) عاماً.

وهدف المعسكر إلى تعريف المشاركات بأهمية البيئة السياحية وأنواعها وأماكن تواجدها، وسبل المحافظة عليها، ودورها في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية المحلية.

وتضمن المعسكر الذي استمر ثلاثة أيام مجموعة من الأنشطة الثقافية والتفاعلية، شملت محاضرة حول السياحة وأنواعها وأهميتها، ودور العمل التطوعي في المحافظة على البيئة، إضافة إلى الزيارات الميدانية لعدد من المواقع السياحية والأثرية والبحرية، منها محطة الأحياء البحرية، وقلعة العقبة، ومتحف الأمن العام، وموقع السارية، وساحة الثورة العربية الكبرى، ومركز التنين، وواحة آيلة.

كما اشتمل المعسكر على تنفيذ مراسم رفع العلم، وأنشطة رياضية صباحية، وأعمال تطوعية على شاطئ العقبة الجنوبي وفي معسكر الحسين للشباب بالعقبة.

وعبرت المشاركة نغم الفواز عن سعادتها بالمشاركة في المعسكر، مشيرة إلى أنه أتاح فرصة للتفاعل الإيجابي مع أقرانها وتبادل الخبرات، فيما أكدت المشاركة ناريمان السيوف أهمية هذه الأنشطة في تعزيز الوعي البيئي والسياحي، والتعرف على المقومات السياحية التي تزخر بها محافظة العقبة.

ويأتي تنفيذ المعسكر ضمن جهود المركز في تنمية مهارات الشباب وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة البيئية والسياحية، وترسيخ قيم العمل التطوعي وخدمة المجتمع.