الفايز " شعب عربي واحد لن يفرقه مسلسل مدته ١٥ ساعة ".

{clean_title}
الشريط الإخباري :  


إن الحركة الفنية العربية كانت تعبر عن الحس الوطني للمواطن العربي في شتى الأقطار لسنوات طويلة، و قد كانت الأعمال الفنية أشبه بالثورات على الاستعمار الأجنبي و الإمبريالية الصهيونية، و كان الفنانون جنودا مخلصين للوحدة العربية و الحلم الوحدوي .

لكن خلال العشرين سنة الماضية و بعد انتشار منصات الشبكة العنكبوتية السامة و تداخلها مع الأعمال الفنية أصبح الإنتاج الفني أكثر تعقيدا و لا هدف له سوى الربح التجاري حتى لو تطلب الأمر التخلي عن الثوابت القومية بحجة حرية التعبير سواء أكان تعبيرا ينقل مشهدا تاريخيا واقعيا او تعبيرا ينقل مشهدا مفبركا ، و كل ذلك من أجل تحقيق ربح مالي .

لقد سمعنا جميعا بمسلسل يدعى " أم هارون " و هو عمل خليجي كويتي بإخراج مصري و يعرض على قناة MBC,, حيث تم عرض مشهد كل العالم يدرك انه غير صحيح و هو بقيام دولة إسرائيل المحتلة بعد انتهاء الانتداب البريطاني على أرض إسرائيل!!! و العالم اجمع يعلم أن هذه كذبة خرقاء حيث لم تكن إسرائيل موجودة من قبل و قد قامت على أرض فلسطين العربية غصبا و ظلما.

إن قناة MBC هي قناة خاصة ليست حكومية و لا تمثل الدولة السعودية و لا تعبر عن آراء الشعب السعودي الشقيق لأنها شركة خاصة تهدف للربح و الترفيه و التجارة ، كما أن الممثلة الكويتية حياة الفهد لا تمثل دولة الكويت الشقيقة و لا شعب الكويت الشقيق و إنما تمثل نفسها فقط كأي فنان في العالم حيث يعمل الفنان مقابل أجر مالي و لا يمثل دولته او شعبها بهذا الشأن بأي شكل ، و أيضا إن مخرج هذا العمل هو مصري و لديه شركة خاصة لإخراج و إنتاج المسلسلات لغاية الربح َ لا يمثل الدولة المصرية و لا الشعب المصري .
و من هذا المنبر و بما انه لا يوجد أي طرف حكومي او يمثل الحكومة بهذا العمل  فإني أدعو أشقائنا الشعوب العربية في كافة الدول و خاصة من دولة فلسطين الشقيقة و المملكة العربية السعودية الشقيقة و دولة الكويت الشقيق و جمهورية مصر العربية الشقيقة و المملكة الأردنية الهاشمية بعدم السماح لأيا من كان بإيقاد نار الفتنة بين شعوب هذه الدول ، و ذلك أن تاريخنا العربي الإسلامي المتجذر في الماضي أقوى من أي محاولة بائسة و مكشوفة لتفتن بين شعوبنا العظيمة . 

شعب عربي واحد و قضية واحدة رغم أنف الجميع .

عاش الأردن و أهله

غازي ابو جنيب الفايز
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences