محمد صبحي ينتقد احتكار الدولة للفن والإعلام

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
من المعروف عن الفنان محمد صبحي، موالاته للسلطة المصرية، وتأييده الدائم لسياسات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلا أنه غير موقفه لأول مرة منذ تولي السيسي، حيث ظهر في فيديو مصور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ينتقد فيه احتكار الدولة للدراما وللإعلام، وسيطرتها بشكل منفرد على هذه المجالات.
وقال إنه يحضر لمسلسل تلفزيوني منذ أربع سنوات، بذل فيه جهدا كبيرا، إلا أنه لم يجد جهة تقوم بعرضه بسبب سياسة الاحتكار التي تبنتها الدولة في مجال الفنون وكذلك مجال الإعلام.
وأشار صبحي أن القنوات المصرية الموجودة كلها، وعددها عشرون قناة تسيطر عليها الدولة، فلم يعد هناك أي مجال لمنافسة السياسات المختلفة، ذلك أن جميع القنوات تتبنى سياسة الدولة، بعكس السنوات السابقة التي كانت فيها منافسة وسياسات مختلفة، حيث كان يعرض أعماله على القنوات المختلفة، ويقوم بالاتفاق مع القنوات التي تتبنى نفس أفكاره، أما الآن فلم يعد هناك أي مجال سوى ما تقبله الدولة، لأن الجهة المنتجة واحدة وهي نفس الجهة مالكة القنوات وهي الدولة.
وتساءل، كيف تقوم الدولة بإنتاج الأعمال المبتذلة، التي نشاهدها على القنوات التلفزيونية؟ والتي يعيبها التكرار أيضا، لدرجة أنه شاهد مشهدا مكررا في مسلسلين عرضا في شهر رمضان الماضي عن زوجة تخون زوجها مع شقيقه.
وطالب صبحي بتشديد الرقابة على الأعمال الفنية، حتى لا تساهم في نشر الابتذال، مؤكدا أن الفن المصري لن يرقى ويعود لسابق عهده إلا بعد زوال الاحتكار وتحقيق المنافسة بين جهات مختلفة.
القدس العربي 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences