عمليات تجميل

{clean_title}
الشريط الإخباري :  

عمليات تجميل

فارس الحباشنة

نشر في: الخميس 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2022. 12:00 صباحاًآخر تعديل: الخميس 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2022. 12:00 صباحاً

عملية شفط دهون لسيدة في صالون تجميل في الصويفية.

و اثناء عملية الشفط ضربت الكلى، وتم نقلها الى مستشفى وحالتها الصحية سئية.

لا اعرف، كيف يسمح لصالون تجميل بإجراء عمليات تجميل وشفط دهون معقدة طبيا، وتحتاج الى ادوات ومعدات وبيئة طبية ؟

صالونات التجميل والاعلان عن عمليات الشفط والتجميل تغزو السوشل ميديا.

و على مرأى من الحكومات والاجهزة المعنية.. عملية شفط دهون ب100 دينار واقل، وعروض وتنزيلات على عمليات التجميل.

ومؤثرو ومؤثرات سوشل ميديا يروجون لصالونات التجميل وعمليات الشفط.

و على واجهات اعلانات الشوارع الرقمية تنتشر اعلانات طبية لصالونات تجميل، والترويج لخبيرات تجميل من جنسيات عربية واجنبية.

و اعرف خبيرة تجميل من جنسية عربية، وقدمت الى الاردن للعمل في السياحة، وتعثر حظها، وتعرفت على سيدة تملك صالون تجميل في عمان الغربية.

و صار الصالون يروج اخبارا واعلانات عن قدوم خبيرة تجميل تحمل شهادات وخبرات عالمية، وتعلق صورا مزيفة للخبيرة ، وهي تكرم في مهرجانات دولية للتجميل في امريكا وسويسرا وفرنسا.

و الخبيرة تدربت وتعلمت التجميل على شدوق وخدود وانوف وشعر، وشفاه سيدات عمان الراقيات والمتصنعات.

واظن انه في ملف مراكز وصالونات التجميل المسؤولية مركبة ومتقاطعة.. فالاهم من السؤال اين وزارة الصحة ونقابة الاطباء ؟ كيف تسمح الحكومة لصالونات بالترويج لهكذا اعلانات في الشوارع وعلى مسطحات السوشل ميديا.

من الناحية الطبية، وان كنت معارضا لعمليات التجميل، ولا انصح باجرائها الا في حالة عصية وضرورية، فهناك اطباء وعيادات ومراكز متخصصة، واطباء مختصون في علوم التجميل.

وطبيا، داخل العيادة والمستشفى يتحمل الطبيب المسؤولية القانونية والاخلاقية.. واي عارض لخطأ طبي يكون تحت مطرقة المسؤولية ومجهر الرقابة والمساءلة الطبية.

موضة عمليات التجميل تعبر عن اندحار في الذوق والجمال العام.. والبشاعة والقبح مهما تكلفت من اجراء عمليات تجميل، فمن الصعب، لا وبل من المستحيل ان تخفى اثاره وملامحه.

جماعة» التك توك والسناب شات « لم يصنعوا ابتذالا وانحدرا في الذوق العام فحسب ، وانما وصلوا ايضا الى الصحة والطب وغرف العمليات.. وهذول بكرا راح يروجوا لمشعوذين وسحرة ودجالين على انهم اطباء نفسيين ومعالجين لامراض القلب والشرايين والدماغ والمعدة على طريقتهم الرخيصة والتافهة.

لا اريد ان اتحدث عن العقوبة الواجبة والمستحقة لاي ناشط وهاو يمارس الدجل والخداع على السوشل ميديا.. واثناء كتابة هذه السطور امس داهمت فرق وزارة الصحة والغذاء والدواء التفتيشية صالون التجميل في الصويفية.. وفيما هناك صالونات تجميل كثيرة مازالت شغالة وتستقبل زبائنها وتجري عمليات شفط وبوتكس وتجميل، ومساج.


© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences