الحباشنة يكتب : ليث شبيلات و حلم أردن مستقل..

{clean_title}
الشريط الإخباري :   فكرة ان الاردن قضية اول من اسسها الراحل المهندس ليث شبيلات . 

وجعلت ليث شبيلات يحاول بكل ما هو ممكن و مستحيل من اجل اردن عربي و حر و مستقل ، و اردن ديمقراطي .

وواحد مما اخذ من فكره وجهده في عهد ملكين: الاب والابن جهوده لحماية استقلال الاردن و عروبته و حماية من المطامع والتدخل الامريكي والاسرائيلي ، والبترولي .

كان شبيلات حاسما و صارما ، ومثيرا للجدل ، و كان من اوائل من حذروا ان الاردن مستهدف من اعداء الداخل ، قوى الفساد و البزنس و التبعية للامريكان و الاسرائلين، و البترول .

لم يكن شبيلات متهورا كما يعتقد من يسمعونه منفعلا و صوته عال ، ولكنه مات ، وهو يرفض المساواة على الاردن ، يرفض تسويات سياسية محلية و اقليمية للقبض على هوية الاردن و تصفيتها نهائيا .

وهذا ما جعله في بعض المواقف يأخذ مسافات استراتيجية في القضية الاردنية ، كما لو انه يعلم ، و لم يفته التقدير ان الخطر على الاردن مستديم .

شكل ليث شبيلات حلقة واصلة بين ثلاث اجيال شاهدة على معركة الاردن الكبرى بعد اتفاقية وادي عربة و مشروع السلام الفاشل مع الكيان الصهيونى و داعميه وحلفائه بالاقليم .

رحل ليث شبيلات ، الاردنيون في غمرة معركتهم مع سلطة ظالمة و غاشمة ، رحل والشارع الاردني هائج غضبا و رفضا من سلطة غبية و جائرة ، وتابعة .. 

رحل شبيلات ، و افكاره وبذور المشروع الوطني ستبقى حاضرة من زاوية حث الاردنيين على النضال و الاحتجاج من اجل اردن مستقل و حر .. وقد ابتدع شبيلات اطر و افكار تجمع شمل الاردنيين ، ولا بد ان تقوده يوما لنصرها .

فارس حباشنة
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences