المأزق الأردني الجديد وإدارة الأزمات الإعلامية ....

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
كتبت - نور الدويري 

شرف لنا كأردنيين الأصل أن يعتقل أبننا بتهمة دعم المقاومة، الجريمة الوحيدة التي لا تغتفر أن من أبلغ عن أبننا قصد إستخدام ورقة عماد العدوان لضغط الأردن لوضعه في مأزق حرج سياسيا مع إسرائيل وهذه الجريمة يجب أن لا تمرر على خير من طرف الأردن أبدا  فهي فرصة لاكتشاف الخائنين .

 سيخرج عماد أجلا أم عاجلا بإذن الله وسنحتفل بعودته، يبقى الحسم كيف ستتعامل الدولة مع ورقة العدوان، الأصل ان لا تسمح الدولة بإستغلال ورقته لضغط علينا بأي باب بنبقى مصرين بقوة على مواقفنا ومنع أي مخططات قد تأثر على الأردن والقضية الفلسطينية أكثر حتى لو كلفنا ذلك مزيدا من الوقت للافراج عن أبننا عماد. 

المناورة الآن يجب أن تكون عنوان المرحلة، مع عدم قبول المفاوضات مع إسرائيل، إسرائيل أصلا تعيش حالة غليان داخلية وتنتفض سياسيا بشكل غير مسبوق وهي ورقة رابحة للأردن لدفع بضغط خارجي على تل أبيب للافراج عن عماد دون دفع دفعنا لتفاوض معهم، يمكن إستخدام عدة أوراق سياسية إيرانية وأخرى أمريكية وسعودية (بدنا نقوي القلب) للأردن وأبنائه .

إن رفض الصفدي الإتصال مع نظيره الإسرائيلي حركة بالاتجاه الصحيح، لايجب أن نسمح لإسرائيل بإستغلال اعتقال أبننا عماد العدوان لضغط علينا،( ومن ما كبرت ما بتصغر).

 الإعلام الأردني أمامه فرصة مهمه لقيادة أزمة تأثر على الأمن الوطني بشكل غير مباشر ويستطيع أن يكون ذراع أمني إذ من واجبات الإعلام الأمني وقت الأزمات  أن تتحد الصورة الإعلامية الداخلية لدفاع بقوة عن عماد العدوان والترويج لقضيته بتوجيه  الإعلام العربي والدولي لضغط على إسرائيل، يجب إستخدام كل الروايات لصالح أبننا وأن امتدت للقلق على أبننا كيف يقضي وقته في المعتقل احتمالية تعرضه للأذى.

نستطيع أن نمارس في الإعلام الآن خطة ثلاثية (التوريط، حافة الهاوية، التلاعب) وذلك يضخ مقالات وأخبار جدلية لصالح أبننا وتعيين هاشتاغ موحد وإطلاق عاصفة الإلكترونية، ترجمة المقالات والأخبار للانجليزية ونشرها على  نطاق واسع، إستخدام كل العلاقات العربية الدولية، منتجة فيديوهات تظهر تدبير المؤامرة.... الخ)

ثم نبدأ بالمناورة لإدارة الأزمة إعلاميا بإستخدام أدوات الحرب النفسية وعمل جروب إعلامي بالتنسيق مع الجهات الأمنية لضخ إعلامي ممنهج وفقا لمخطط زمني يتضمن نوعية المواد الإعلامية والقنوات الإعلامية....

يمكن للإعلام اليوم أن يحشد الرأي العام العربي والدولي وتوحيد الجهود الداخلية لمساعدة الدولة والأجهزة الأمنية لتولي هذه المهمة، من الخطر جدا منع تداول المعلومات أو الأخبار والبيانات في هذا الوقت لأن ورقة الضغط الإعلامي ستمكن الدولة من إتخاذ خطوات حاسمة لقلب السحر على الساحر. 

تكتيك الأزمات الإعلامية يعتمد على أتباع الخطة التالية : 
1- الجدولة المركزة 
2- الجدولة المستمرة 
3- الجدولة المتقطعة

وكل جدولة تعتمد على تكتنيك وتقنية سيتم تفصيلها لاحقا 

#نور_الدويري #عماد_العدوان #ادارة_الازمات
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences