ارتفاع موجودات البنوك الأردنية العاملة فــي فلسطيــن إلــى 6.13 مليــار دينــار

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
ارتفع رصيد اجمالي موجودات / مطلوبات فروع البنوك الأردنية العاملة في الأراضي الفلسطينية بمقدار 322.2 مليون دينار وبنسبة 5.5% ليبلغ حوالي 6.13 مليار دينار في نهاية العام الماضي، مقابل رصيد بلغ 5.8 مليار دينار في نهاية العام 2022.

وفي جانب الموجودات فقد ارتفعت التسهيلات الائتمانية التي تشكل المكون الأكبر في جانب الموجودات بنحو 236.2 مليون دينار وبما نسبته 9.2% لتبلغ حوالي 2.8 مليار دينار.

وشكلت التسهيلات الائتمانية الممنوحة بالدولار الأمريكية نحو 35.5% من اجمالي التسهيلات الائتمانية. أما التسهيلات الائتمانية الممنوحة بالعملات الأجنبية الأخرى فقد استحوذت على نحو 49.2% من اجمالي التسهيلات الائتمانية، فميا استحوذت التسهيلات الممنوحة بالدينار الأردني على حوالي 15.3% من اجمالي التسهيلات المقدمة من قبل فروع البنوك الأردنية العاملة في الأراضي الفلسطينية.

وفي جانب المطلوبت تشكل ودائع العمال المكون الأكبر؛ اذ تستحوذ على نحو 75.6% من اجمالي المطلوبات، حيث بلغ رصيد اجمالي الودائع لدى فروع البنوك الأردنية العاملة في الأراضي الفلسطينية حوالي 4.6 مليار دينار في نهاية العام الماضي مرتفعا بنحو 236.4 مليون دينار.

وشكلت الودائع بالدولار الأمريكي نحو 35.6% من اجمالي الودائع، أما الودائع بالعملات الأجنبية الأخرى فقد استحوذت على نحو 42.2% من اجمالي الودائع بحيث شكلت الودائع بالدينار الأردني حوالي 22.2% من اجمالي الودئاع.
الدستور
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences